صخرة الروشة في بيروت

صخرة الروشة في بيروت




بيروت هي عاصمة لبنان وأكبرمدنه، ويعود تاريخ بيروت إلى ما قبل 5000 عام، حيث يشير اسمها ذو الأصول الكنعانية  إلى تاريخها وعراقتها والذي يعني "الآبار" مشيراً إلى المياه الجوفية التي ما زال السكان يستفيدون منها حتى اليوم.  المدينة اليوم تُعتبر عاصمة ثقافية للمنطقة بأسرها وهي كذلك وجهة سياحية هامة في الشرق الأوسط.

الروشة هي إحدى المناطق التجارية السكنية الشهيرة في بيروت والمعروفة بعمارتها السكنية و بمطاعمها و مقاهيها المطلّة على البحر والتي تحاذي ضاحية باريس ومنطقة (كورنيش بيروت).

الرّوشة لبيروت كما شجرة الأرز للبنان ، رمز عريق للمدينة وأشهر معالمها السياحية. ويقول بعض المؤرّخين أنّ اسم الروشة مشتق من كلمة (روش)  الأرامية التي تعني "رأس" ، بينما يقول آخرون أنها تحريف لكلمة (روشيه) الفرنسية التي تعني "صخرة". في البحر المتوسط و بالقرب من ساحل الروشة يقف معلم طبيعي بارز يُسمى صخرة الحمام أو صخرة الروشة . ويقع هذا التشكيل الجيولوجي في أقصى الجهة الغربية من بيروت. تقف هاتان الصخرتان الشامختان كمعلم طبيعي مذهل وكنقطة جذب سياحية يؤمها السكان المحليون قبل السياح الأجانب.

وفي الساحل المحاذي للروشة  عثر علماء الآثار على أقدم القطع الأثرية التي تشير إلى وجود الإنسان في هذه المنطقة وهي عبارة عن أسلحة حجرية وقطع من حجارة الصوان ، وهي معروضة الآن في معرض الآثار في الجامعة الأمريكية في بيروت.

فندق (أرجان الروشة) يقع في قلب بيروت على بعد 5 دقائق مشياً عن الجامعة الأمريكية . وتتمتع غرف النزلاء في فندق (أرجان الروشة) بإطلالة مميزة على المدينة أو على البحر الأبيض المتوسط.  وبالإضافة إلى مكتب الاستقبال و الصحف اليومية المجانية توفّر الغرف للنزلاء أجهزة هاتف بخطوط مباشرة مع خدمة البريد الصوتي و أجهزة تلفاز (إل سي دي) قياس 23 إنش مع قنوات فضائية مجانية.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment