مغامرة في بركان تال

مغامرة في بركان تال




مدينة (تاغايتاي) هي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في الفلبين ، ويعود ذلك أولاً إلى ما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة و إلى طقسها المعتدل الأبرد من معظم المناطق في الفلبين بسبب ارتفاعها الذي يبلغ 2,500 قدم عن مستوى سطح البحر.  حيث تتمتع مدينة (تاغايتاي) بطقس لطيف  منخفض درجة الحرارة ومنخفض الرطوبة مع معدّل تساقط غزير للأمطار . معدّل درجات الحرارة في المدينة يبلغ 22.7 درجة مئوية. وبسبب طقسها البارد ونسيمها العليل  والضباب الخفيف الذي يحيط بالمدينة يُطلق السكان المحليون عليها اسم "العاصمة الصيفية الثانية" في الفلبين بعد مدينة (باغيو) الشهيرة.

تُطلّ (تاغايتاي) على بحيرة (تال) في مدينة (باتانغاس) وتقدّم لزوّارها أحد أجمل الإطلالات في الفلبين إن لم تكن الأجمل ، وهي الإطلالة على جزيرة بركان (تال) في وسط البحيرة وهو أحد أكثر المناطق جذباً للسياح في البلاد بأسرها.

هذه الظاهرة الجيولوجية هي في الحقيقة عبارة عن بركان داخل بحيرة في بركان وداخل الفوهة لرئيسية في جزيرة البركان هنالك أيضاً بحيرة أخرى تسمّى "بحيرة الفوّهة" ويقال أنّ هذه البحيرة المعدنية الكبريتية تتمتع بخواصّ علاجية. ويُقبل الناس على السباحة في البحيرة حتى أن البعض يمارس رياضة الغوص فيها. ولكن لا تدع المظاهر تخدعك فمن الممكن أن يثور البركان القاتل في أي لحظة! بركان تال هو أحد البراكين النشطة في الفلبين وبسبب قربه من المواقع المأهولة بالسكان وثورانه عدّة مرات من قبل تم اعتباره "بركاناً عقدياً" يستوجب إجراء دراسة دقيقة تحول دون وقوع كوارث في الأرواح والممتلكات في حال ثورانه.

عند بركان (تال) يمكن للسياح الاستمتاع بمشاهدة أبخرة الدخان وفقاعات الغازات التي تطفو على جوانب البحيرة.  كما يمكنهم مشاهدة البحيرة والوادي من الأعلى. ويستطيع الزوار والسياح كذلك أن يذهبوا إلى مدينة (تاليساي) التي تبعد بضعة كيلومترات مدينة (تاغاي) ، حيث يستقلون زوارق (بانكا) الخشبية التي تأخذهم إلى جزيرة البركان خلال 45 دقيقة .

فندق (لي بوتيك) هو خيارك الأمثل في مدينة (تاغايتاي). فندق (لي بوتيك) هو أوّل فندق (يورو - آسيوي) مدمج في المدينة ويوفّر خدمات الإقامة في وسط المدينة، كا يحتوي الفندق على غرف وأجنحو كبيرة بالإضافة إلى شرفة مطلّة على بركان (تال) يمكن للزوار الجلوس فيها والاستمتاع بمشاهدة هذا المنظر الذي يخطف الأنفاس.

فندق (لي بوتيك) يحتوي على 19 غرفة مع شرفة خاصّة و إنترنت لاسلكي. وتشتمل غرفه الواسعة على آلات لصنع القهوة والشاي وعلى مجفّف هوائي و هواتف مباشرة بالإضافة إلى الهاتف في مكتب الاستقبال.  ويمكن للنزلاء طلب مكواة وطاولة للكي.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment