ولاية جوا الهندية

ولاية غوا الهندية

(غوا) هي الولاية الأصغر حجماً في الهند من حيث المساحة ورابع أصغر ولاية من حيث عدد السكان. وتُعدّ (غوا) أحد أبرز الوجهات السياحية في الهند. ولاية غوا الهندية كانت إحدى مستعمرات البرتغال في الهند، وهي مشهورة بشواطئها المميزة و بمحميات الحياة الطبيعية فيها ،و يقدم إليها أعداد كبيرة من السياح المحليّين و العالميين. كما تتمتع الولاية بحياة نباتية وحيوانية غنية بسبب موقعها على سلسلة جبال (غاتس) الغربية - أو (ساهيادري) بالهندية - والتي صنفت عالمياً كإحدى المناطق الغنية بالتنوّع البيولوجي.

تتمتع (غوا) بساحل طويل يجعلها منطقة مثالية للشواطئ السياحية، حيث تُعدّ شواطئ جوا وجهة مثالية لقضاء عطلة هادئة في الهند. في جنوب جوا وإلى الشمال من شاطئ (بالوليم) على بعد 23 كيلومتر من مدينة (ماراغو) و 76 كم من عاصمة الولاية (باناجي) ، يمكن للسياح الاستمتاع بشاطئ (أغوندا) الطويل المنعزل. شاطئ (أغوندا) هادئ و غير مكتظّ بالسياح ، ويُعدّ المكان الأفضل لأؤلئك الأشخاص الذي يريدون الابتعاد عن الضجيج والزحام. ولكن وعلى الرغم من ذلك ، لا بدّ أن تجد بعض السياح و أكواخ بيع الهدايا التذكارية والمطاعم.

موقع (غوا) على جبال (ساهيادري) يجعلها موطناً للعديد من الطيور والحيوانات . 20% تقريباً من مساحة ولاية (غوا) تغطيها محميات الحياة الطبيعية، والتي تفتح أبوابها لاستقبال السياح على مدار العام، مع أنّ الفترة من أكتوبر إلى مارس هي أفضل وقت لزيارتها.

بمساحتها البالغة 240 ألف كم مربّع، تُعتبر محمية (باغوان ماهافير) أكبر محمية للحياة البرية في جوا، تقع المحمية بالقرب من قرية (موليم) عند أطراف جبال (ساهيادري) على الحدود الشرقية للولاية وتبعد قرابة 53 كم عن عاصمة الولاية (باناجي). وتحيط بالمحمية غابات كثيفة من الأشجار متساقطة الأوراق والأشجار دائمة الخضرة التي تزيد من جمالها.  وفي قلب المحمية يقع متنزّه (موليم) الوطني حيث تعيش قطعان الغزلان و البيسون الهنديّ بالإضافة إلى القرود والسناجب العملاقة و أفاعي الكوبرا وغيرها من الثعابين.  وإذا حالفك الحظّ فقد تسنح لك فرصة مشاهدة الفيلة والنمور و الفهود السوداء.



محاطاً بالأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة ، يقدّم فندق ومنتجع (إينجلز) أجنحة وغرف مصمّمة كالأكواخ . منتجع (إينجلز) هو عبارة عن فندق ثلاث نجوم يقع في منطقة (بورفوريم) شمال ولاية (غوا) ويبعد قرابة 4 كم عن العاصمة (باناجي). ويضمّ الفندق مرافق مميزة كالمطعم الاقتصاديّ ويوفّر خدمة الغرف وخدمات مكتب الاستقبال على مدار الساعة . كما يمكن للنزلاء الاستفادة من خدمة تصريف العملات التي يقدمها.





  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

3 comments:

مهندس عبدالعزيز said...
This comment has been removed by the author.
مهندس عبدالعزيز said...
This comment has been removed by the author.
مهندس عبدالعزيز said...

غوا

Post a Comment