تعرّف على مدينة الشارقة

تعرّف على مدينة الشارقة



على الرغم من أنها ليست بشهرة شقيقتيها الكبيرتين "أبو ظبي" و "دبي" ، إلا أنّ إمارة الشارقة هي المدينة الأكبر من حيث عدد السكّان في  الإمارات، حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 800 ألف نسمة وفقاً لإحصائيات 2008. ومعظم العاملين والموظفين في دبي و أبوظبي يفضّلون سكنى الشارقة بسبب إيجاراتها الرخيصة و أجواءها المناسبة أكثر للعائلات.

مع الخليج العربي غرباً و خليج عمان والمحيط الهندي شرقاً، نمت الشارقة لتصبح مركزاً هاماً للسياحة وللأعمال التجارية تتّصل بكافة أنحاء العالم براً وبحراً وجواً. وتتألف إمارة الشارقة من مدينة الشارقة الحديثة و من بلدات صغيرة مميزة أخرى مثل "خور فكان" و "كلباء" و "دبا الحصن" تحمل كل منها نكهتها الخاصة وعناصر الجذب السياحي الخاصة بها.

تشتهر دبا الحصن بسوق السمك و بحصنها القديم والذي أخذت اسمها منه ، بينما يُعد مستنقع أشجار المانغروف الذي يقع في جنوب بلدة كلباء من مواقع السياحة البيئية الشهيرة. "خور فكان" كذلك تشهد إقبالاً كبيراً من السياح  وتحيط بها الجبال الشاهقة و الشواطئ.  المدينة في الحقيقة عبارة عن ميناء في المياه العميقة أصبح الآن محطة للحاويات البحرية وسفن النقل.

وفي المقابل فإنّ مدينة الشارقة تتمتع بمظهر أكثر حضارية ، فقد أصبحت مركزاً ثقافياً وصناعياً. ويُعدّ مطار الشارقة الدولي ثاني أكبر مطار للشحن الجوي في منطقة الشرق الأوسط  من حيث وزن الحمولة. كما تحتوي المدينة على بعض من أهمّ المواقع الأثرية والتاريخية في البلاد.

ومن أحدث المواقع السياحية المميزة في الشارقة عجلة "عين الإمارات" في مدينة  قناة القصباء الترفيهية، التي تسمى فينيسيا الشارقة
وترتفع “عين الإمارات” عن القناة بـ60 م ، وهي الأطول من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الغربية والوسطى. العجلة مزودة أيضاً بنظام تكييف هوائي متكامل وتتسع كل حجرة لثمانية أشخاص كحد أقصى، وتعتبر أعجوبة فنية نادرة تم تصميمها لتوفر للركاب رحلة آمنة ولطيفة وممتعة. احرص على زيارتها عند ذهابك إلى الشارقة.

على بعد بضعة أمتار فقط  من شاطئ الشارقة وعلى بعد 5 كم من مركز المدينة يقع"فندق ومنتجع (بريميير) الشارقة" ، الذي يعدّ المكان الأمثل لتنطلق منه نحو اكتشاف الشارقة . ويمكن للنزلاء الاختيار من بين 90 غرفة كلّها تتمتع بأجواء من الانسجام والهدوء . ويوفّر الفندق خدمة نقل مجانية من وإلى الفندق تشمل أماكن التسوّق في دبيّ و الشارقة . كما يمكن للموظفي مكتب الاستقبال تنظيم رحلات محلية خاصة.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment