حديقة الـ10 مليون وردة في العين الإماراتية

حديقة الـ10 مليون وردة في العين الإماراتية

عندما تسمع  كلمة "صحراء" فإنّ كل ما تفكّر به هو الحرارة ولأراضي القاحلة. ولكن أن تجد حديقة غنّاء مليئة بالأزهار سيكون أمراً مفاجئاً حقاً!

محاطة بالكثبان الرملية الحمراء ، مدينة العين -التي تُعرف أيضاً باسم "مدينة الحدائق"  بسبب نباتاتها الخضراء - هي ثاني أكبر مدينة في إمارة أبوظبي الإماراتية بعدد سكان يبلغ قرابة 2 مليون نسمة . وتقع المدينة على بعد 160 كم إلى الغرب من العاصمة الإماراتية.

بعد حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على استقلالها عام 1971 أصبحت العين - والتي يعني اسمها بالعربية نبع الماء - أصبحت موقعاً هاماً في الإمارات جاذبة الزوار على مدار العام ليستمتعوا بضواحيها الجميلة ومتنزّهاتها وحدائقها الخصبة العديدة.


حديقة العين (بارادايس) والتي جذبت 7,000 زائر في يوم واحد عندما أعيد افتتاحها في شهر فبراير من عام 2010 بعد إغلاقها لعدّة شهور من أجل عمليات التجديد ، هي على الأغلب أشهر مواقع الجذب السياحي في المدينة . حديقة العين (بارادايس) وكما هو معروف استطاعت حجز اسم لها في كتاب (غينيس) للأرقام القياسية مرّتين. فقد أردجها الكتاب كأكبر حديقة في العالم من حيث عدد السلال المعلّقة .

الحديقة الفسيحة والتي تبلغ مساحتها أربعة ملاعب كرة قدم ، تحتوي على قرابة 10 ملايين وردة و نسخة مقلّدة مصغّرة عن برج إيفل بطول 12 م و قرابة 3 آلاف سلة ورد. بمجرد دخولك الحديقة ستسحرك الألوان القوية و التشكيل الهندسي المتناظر والخطوط المستقيمة التي تشكّل التصميم الكلّي لهذه الحديقة الفاتنة.

في قلب مدينة العين وضمن أجواء هادئة و لطيفة ستجد "فندق الماسة" الذي يوفّر إقامة مريحة في موقع متميز .عند زيارتك مطعم الماسة كونتيننتال يمكنك الاختيار من قائمة طعام طويلة  تضمّ أفضل المأكولات للإفطار و الغداء والعشاء والوجبات المسائية الخفيفة وبأسعار معتدلة. الغرف الـ62 المكيّفة في فندق الماسة تحتوي على ثلاجة صغيرة و خزنة، بالإضافة إلى أجهزة التلفاز مع القنوات الفضائية.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment