مراقبة الطيور في أم القيوين

مراقبة الطيور في أم القيوين


يقال أنّ أم القيوين هي أفضل الأماكن في العالم لأولئك الذين يفضّلون سماع صوت الأمواج والاستمتاع بالهدوء والسكينة ، فالإمارة مليئة بالأماكن الطبيعية الجميلة و المواقع السياحية الهادئة . أمّ القيوين أصغر و أقلّ مدنية من الإمارات الست الأخرى ولكنّ جمالها الطبيعي والحياة البرية فيها تجعلانها مكاناً استثنائياً بالفعل لمحبي الطبيعة.
تقع أم القيوين بين إمارتيّ عجمان و رأس الخيمة على الشاطئ الغربي . وتمتدّ مساحتها إلى اليابسة بعمق 32 كم تقريباً . يبلغ عدد سكان الإمارة 62,000 نسمة وفق إحصائات 2003 وهو ما يجعلها الأمارة الأصغر من حيث عدد السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما تبلغ مساحتها 750 كيلو متر مربّع. وتُعتبر مدينة أم القيوين هي عاصمة الإمارة وتقع على خليج صغير بعرض 1 كم و طول 5 كم .

مراقبة الطيور مثيرة جداً في أمّ القيوين ، حيث يأتي أفواج السياح إلى المدينة فقط لممارسة هذه الهواية الممتعة. خور البيضا في الجنوب الشرقي من المدينة هو أحد المواقع الشهيرة التي يؤمها هواة مراقبة الطيور وكذلك جزيرة "السينية"  وهي عبارة عن ملجأ بحري للحيوانات والطيور يمتد على مساحة 90 كلم مربع.
البحيرات الضحلة و المسطحات الطينية تجتمع لتكون موطناً طبيعياً مثالياً للعديد من أنواع الطيور التي تجد فيه المأوى والغذاء ، مثل مالك الحزين والزقزاق، وأيضا طيور النحام، وخطاف البحر، والنورس. كما يمكن مشاهد أسراب هائلة من طيور الغاق وهي تتنقل من جهة إلى أخرى .

للإقامة في أم القيوين وغيرها من الخدمات ، فإنّ النزول في فندق (رويال ريزيدنس) سيكون اختياراً موفقاً . فندق (رويال ريزيدنس) الأساسي والفرعي في أم القوين هو عبارة عن مجموعة من الفلل الفندقية تقع في قلب إمارة أم القيوين ، على بعد 25 دقيقة من مطار الشارقة . ويحتوي الفندق على 48 و 78 فيلا مفروشة بالكامل ( من غرفة إلى ثلاث غرف).  ويوفّر فندق (رويال ريزيدنس) أفضل المرافق والخدمات التي تلائم العائلات والأزواج .








  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment