الطائف.. حديقة الحجاز

الطائف.. حديقة الحجاز


بموقعها المميز الذي يبلغ ارتفاعه 1,879 م على منحدرات جبال السروات ، تُعتبر مدينة الطائف الماذا الصيفي للسعوديين من الحرارة في الرياض ، الناس يأتون إلى الطائف من أجل طقسها المعتدل و مناظرها الطبيعية الخلابة والأجواء المريحة التي تتمتع بها المدينة بشكل عام. و تُعتبر المدينة أيضاً مركزاً للمنطقة الزراعية التي تشتهر بما تنتجه من أعناب ورياحين بالإضافة إلى عسل النحل.

سائقين سياراتهم عبر الطرق المتعرجة، هاربين من الحرارة اللاهبة في جدة أو قادمين من الصحراء الجافة في الشرق ، يجد الزوار عند قدومهم النسيم العليل والهواء المنعش في استقبالهم بينما يصعدون متوجّهين إلى الطائف. الطائف تُعدّ بحق كالمغناطيس الذي يجذب الزوار من أنحاء المملكة العربية السعودية.

الآثار العديدة والمواقع التاريخية المنتشرة في الطائف تشهد على الحضارات المتنوعة التي قامت في هذه البقعة من الأرض ، والتي يعود تاريخها إلى الحقبة الزمنية الجاهلية وما قبلها، حتى أن بعض المؤرخين وعلماء الآثار يعتقدون أن عمر الوادي يعود إلى ما قبل 5,000 عام.  القمح والفواكه كانت تُزرع بكثرة في الوادي ولذلك استحقت المدينة لقبها التاريخيّ "حديقة الحجاز".

حديقة الملك فهد ، التي تبلغ مساحتها الإجمالية قرابة 175,000 متر مربّع هي أكبر الحدائق والمتنزّهات في الطائف اليوم. وقد تمّ تصميمها على نحو يوفّر المتعة والاستجمام للمواطنين. وتتضمّن مرافقها ملاعب للأطفال و أماكن جلوس مغطاة و عدد من النوافير المائية ومسجداً.  كما يحتوي على بحيرة بمساحة 7,200 متر مربع تحتوي على شلال يسير عبر التلال ليصب في البحيرة ويحتوي على جسر يمتد على طولها.

ابتداءً من شهر آب في كل عام في مدينة الطائف تحتفل المدينة ببطولة سباقات الهجن – الجمال- التي تقام في كل نهاية أسبوع. وتمتد السباقات حتى منتصف أيلول. لذا يجدر بك المسارعة بحجز تذاكرك إذا أردت أن تشاهد سباقاً أو اثنين.

فندق (إنتركونتيننتال) الطائف، والذي يقع على بعد 6 أميال من المدينة لا يبعد أكثر من 9 أميال من مطار الطائف المحلي. يوفّر الفندق تجهيزات خمس نجوم ويحتوي على 179 غرفة و 35 جناحاً. وتتضمّن الغرف المكيّفة في فندق (إنتركونتيننتال) الطائف مجفّف للشعر و أجهزة تلفاز مزوّدة بقنوات فضائية. كل الغرف تحتوي أيضاً على مطابخ مع ثلاجات كبيرة الحجم  ومايكروويف و غسالات للأطباق.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment