السياحة البحرية في الغردقة

السياحة البحرية في الغردقة




بعد أن كانت قرية صغيرة يسكنها بضع مئات من الصياديين وعائلاتهم ، وفي أقل من 20 سنة ، تحوّلت الغردقة لتصبح أبرز منتجع ساحليّ على البحر الأحمر ونما عدد سكانها ليربو على الـ200 ألف نسمة.

السياحة هي القطاع الأبرز في الاقتصاد المصري ، وتتجاوز عائداته السنوية 11 مليار دولار سنوياً وهي العنصر الأساسي في هذا النمو الهائل الذي شهدته الغردقة. أما اليوم فتُعدّ السياحة الداخلية والأجنبية الصناعة الأهمّ في المدينة وتدرّ أرباحاً كبيرة جعلت الغردقة قبلة للباحثين عن فرص عمل مربحة. وتتضمّن مناطق الجذب السياحي ساحل الغردقة الجميل الممتد على مسافة 20 كم والذي تشغله الفنادق والمنتجعات الساحلية.

توفّر الغردقة لزوّارها فرصة ممارسة هواياتهم البحرية المختلفة مثل ركوب الأمواج و الإبحار و صيد السمك في الأعماق و السباحة والغوص. المياه الدافئة في شواطئ الغردقة تُعتبر موطناً للعديد من الأسماك النادرة و الشعب المرجانية التي يمكنك الغوص بجانبها أو مشاهدتها من خلال القارب زجاجيّ الأرضية.

مكوّناً من حوض مائئّ صغير مع محطة أحيائية علمية يُعدّ متحف الأحياء البحرية في الغردقة موقعاً شاملاً لأولئك الأشخاص المهتمين بدراسة الحياة البحرية في البحر الأحمر، مضيفاً إلى المدينة المزيد من التنوّع والجمال، حيث يمكّن المتحف السياح من مشاهدة تتشكيلة واسعة من الحياة الحيوانية والنباتية في أعماق البحر الأحمر. ويقدّم لهم  المزيد من الحقائق العلمية عن أشكال الحياة وتغيّراتها في البحر الأحمر.

وتتراوح أماكن الإقامة في الغردقة بين الفنادق المصنّفة و المراكز السكنية الرخيصة بالإضافة إلى العديد من أماكن إقامة السياح. (فندق ومنتجع هيلتون) الغردقة أحد الفنادق اللطيفة معتدلة السعر في المدينة. . بموقعه المطلّ على البحر الأحمر يتمتع فندق ومنتج (هيلتون) الغردقة بإطلالة تحبس الأنفاس، وبموقعه على شاطئ خاص ، لا يبعد الفندق أكثر من ثلاث دقائق بالسيارة عن وسط مدينة الغردقة بينما يقع مطار الغردقة على بعد 15 دقيقة من الفندق.

الغرف في فندق ومنتجع (هيلتون) الغردقة متوفّرة مع كامل االتجهيزات مثل الخزنة الشخصية و شبكة الإنترنت السريعة و أجهزة التلفاز مع القنوات الفضائية و أجهزة الهاتف المباشرة و الثلاجات الصغيرة. وتحتوي كلّ الغرف على حمام خاص مع مجفف للشعر و مناشف نظيفة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment