تعرّف على مدينة وهران الجزائرية

تعرّف على مدينة وهران الجزائرية

 إذا كنت تبحث عن شواطئ جميلة غنية بالحياة المائية و مثالية من أجل الغوص، أو عن المواقع التاريخية والمطاعم الفخمة ، أو كنت تريد مجرّد مكان مناسب لقضاء عطلة عائلية أو مع الأصدقاء فإنّ  مدينة وهران في الجزائر هي ما تبحث عنه. نهاراً وليلاً لا تنفكّ المدينة تبهرك بجمالياتها الطبيعية منها والإنسانية. ولكن الغريب في الأمر أنّ وهران لا تحظى بتلك الشهرة و فمعظم السياح لا يعرفون الكثير عنها.

وهران هي ثاني أكبر المدن في الجزائر وتقع في الشمال الغربي من البلاد على بعد 450 كم عن العاصمة الجزائر ويزيد عدد سكانها عن 600,000 نسمة. تُعدّ وهران أيضاً ميناءً هاماً ومنذ الستينيات اكتسبت المدينة أهمية خاصة باعتبارها مركزاً تجارياً وصناعياً وتعليمياً في غرب الجزائر.  وتحتوي المدينة أيضاً على بعض الصناعات الحديثة مثل مصافي النفط و الشركات متعدّدة الجنسيات التي تتخذ من منطقة (أرزيو) مقراً لها.

تعجّ مدينة وهران بأنواع العمارة المختلفة مثل المتاحف و المساجد والقلاع والقصور التي تُظهر الـتأثيرات المتنوّعة للحضارات المختلفة التي تركت بضمتها على المدينة والمنطقة بأسرها. "قصر الباي" هو أحد أبرز مناطق الجذب السياحي في وهران . قصر الباي كان مقر إقامة الباي محمد الكبير الذي قام بإنشاء المنطقة الجديدة و أسماها "الدرب" في أواخر القرن السابع عشر.
في رحلة جماعية يمكنك أن تذهب في رحلة باستخدام الحافلة الصغيرة وصولاً إلى مدخل المتنزه حيث يجب على الزوار أن يترجلوا من مركباتهم ويكملوا الطريق إلى القصر مشياً . ويمكنك أيضاً أن تشاهد القصر وحدك دون مساعدة الأدلاء السياحيين. وفي هذه الحالة يجب عليك الاستئذان من حارس الموقع القائم على بوابة المدخل.

إذا ذهبت في رحلة إلى وهران ، فمن المرجّح أنذك ستقيم في فندق بالغ الرفاهية لأنّ معظم الفنادق وأماكن الإقامة تطلّ على البحر الأبيض المتوسط مثل فندق (شيراتون وهران)  و فندق (هوتيل كولومب) . فندق (كولومب) تمّ افتتاحه في الأوّل من يناير عام 2005 ويحتوي على 20 غرفة  وثلاثة أجنحة مميزة كلّها مفروشة وفق أرقى المقاييس العالمية.  اللغرف تحتوي على شرفات و أجهزة التلفاز تعرض قونات فضائية  كما تتوفر خدمة الغرف على مدار الساعة.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment