الفجيرة.. جوهرة الإمارات المجهولة

الفجيرة.. لؤلؤة الإمارات المكنونة


على بعد لا يزيد على ساعتين في السيارة عن دبيّ ، الفجيرة هي الإمارة الأحدث من بين الإمارات العربية المتحدة السبعة فلم تحصل على استقلالها عن الشارقة قبل عام 1952 ، وهي الإمارة الوحيدة التي لا تطل على الخليج العربي وإنما على خليج عمان، حيث تنفصل الفجيرة عن بقية المناطق في البلاد بسلسلة جبال الحجر.

تُعتبر الفجيرة  مركزاً للتجارة والعمال في المقام الأوّل، ولكنّ المدينة تتمتع أيضاً بعدد من المواقع التاريخية و الأثرية . الماضي العريق لهذه المدينة الإماراتية تجده معروضاً في المتاحف. فمن بين كل المواقع السياحية في الفجيرة يشهد متحف الفجيرة إقبالاً كبيراً من السياح والزوار على مدار العام. ويحتوي على عدّة قطع فنية و حرفية يعود تاريخها إلى ما قبل 3,000 عام.

حدائق عين المضب الكبريتية في الفجيرة تقع على سفوح جبال الحجر على حدود مدينة الفجيرة . الحدائق ليست مجرد عين ماء معدنية ولكنها تحتوي أيضاً على أماكن للتنزّه وعلى آثار قديمة لحصن الفجيرة التاريخي القديم بالإضافة إلى قرية التراث التي  تجسد حياة الأجداد.

 قلعة البثنة أو حصن البثنة الذي أقيم في عام 1735 يعتبر أهم الحصون والآثار في المنطقة الشرقية من الإمارات العربية المتحدة ، ويقع على الطريق السريع المجاور للفجيرة. المبنى رباعي الأضلاع ويحتوي على برجين واحد على كلّ زاوية من الجهة الغربية. ويتمتع الحصن ببناء متين من الحجارة والملاط يغطيه الجصّ.

من الأمورالممتعة التي يمكنك القيام بها عند زيارة الفجيرة هو الخروج بنزهة على متن قارب والإبحار إلى واحدة من الجزر القريبة في خليج عمان. وهي مكان رائع للزيارة وللقيام بالغوص والسباحة والغوص في الأعماق وصيد السمك.

ومن أبرز الفنادق معتدلة السعر في الفجيرة فندق (فورتشن رويال)، الذي  يقع على بعد 5 دقائق في السيارة عن شاطئ الفجيرة، ويحتوي الفندق المميّز ذو الـ4 نجوم على 104 غرفة  مكيّفة تطلّ على الخليج أو على مدينة الفجيرة الساحرة. خدمات الغرف متوفرة 24 ساعة و يقدّم فندق (فورتشن رويال) وجبة إفطار مجانية للنزلاء.



  

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment