سحر مغارة جعيتا

سحر مغارة جعيتا

على بعد 20 كم شمالاً من بيروت في قضاء الكسروان في محافظة جبل لبنان ، تقع مدينة جعيتا. وتشتهر البلدة بما تتمتع به من مواقع جذب سياحية مثل مغارة جعيتا ونهر الكلب . نهر الكلب يمتد على طول 31 كم ويخرج من عين ماء في جعيتا و يصب في البحر الأبيضا المتوسط ، ويتمتع بأهمية تاريخية كبيرة.

مغارة جعيتا في املقابل و التي غالباً ما يشار إليها باسم "لؤلؤة الطبيعة في لبنان" فتتألف من أقبية وقناطر تشبه المتاحف مليئة بالأعمدة الكلسية الصاعدة والهابطة ذات الألوان والأحجام والأشكال المختلفة مع تشكيلات صخرية مذهلة وترسّبات ساحرة الجمال. تتكوّن مغارة جعيتا من كهفين منفصلين كلسيّين يمتدان على طول 9 كم: المغارة السفلى يمكن زيارتها باستخدام الزوارق بعد قطع مسافة 400 م من البحيرة الجوفية ، بينما يمكن للزوار أن يقوموا بجولة على الأقدام ليستمتعوا بالتجاويف والتشكيلات والأعمدة والساتائر  التي صنعها ترسب الكلس على مدى قرون من الزمان في المغارة العليا اليابسة.

وبالإضافة إلى هذا يتوفّر في منطقة مغارة جعيتا الكثير من مواقع الجذبل السياحي الأخرى والتي تتضمّن (التيلفريك) والقطارات و حديقة حيوان و غيرها من الحدائق والمواقع الأثرية. إلى جانب محلات الهدايا التذكارية المليئة بالقطع التقليدية الشرقية الأصلية والهدايا ، ومطعم لطيف يوفّر للسياح ما يُشبع شهيتهم للمأكولات اللبنانية التقليدية اللذيذة.

على رأس أحد التلال المطلّة على البحر الأبيض المتوسط ، على بعد 15 كم من وسط المدينة و 15 دقيقة من مغارة جعيتا ، يمكنك أن تجد فندق ومنتجع (لو رويال) وهو واحد من فنادق السلسلة العالمية ذات الخمس نجوم. يحتوي الفندق على 231 غرفة وجناح مزوّدة بكافة تجهيزات الراحة والرفاهية التي تتوقعها في فنجق 5 نجوم . كما وتحتوي بعض الغرف على شرفات وغرفة معيشة ومطبخ صغير.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment