جنات صلالة

جنّات صلالة


تقع سلطنة عمان على الساحل الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، ومعظمها مغطى بسهول صحراوية صخرية بينما تحيط السلال الجبلية بالساحل الشمالي والجنوبي الشرقي حيث تقع معظم المدن الهامة في الدولة.

أكبر محافظات سلطنة عمان هي محافظة "ظفار" التي تقع في جنوب عمان على الحدود الشرقية مع اليمن ويبلغ عدد سكانها 250 ألف نسمة. ظفار مشهورة بجوّها الفريد من نوعه و بمناظرها الطبيعية الخلابة. عندما يكون الجو جيداً يمكنك مشاهدة تلالها الخضراء يحيط بها الضباب الأبيض مع رشّات من المطر الخفيف الذي يبرّد الجو. وتشتمل ظفار على تنوّع طبيعي منقطع النظير حيث يلتقي الساحل بالجبل بالصحراء في انسجام تام.

مدينة "صلالة" هي من المدن المشهورة بتاريخها الغنيّ و ثقافتها النابضة و بتجارتها التاريخية القديمة ، وهي ثاني أكبر المدن في سلطنة عمان و أكبر المدن في إقليم ظفار.  بسبب ما تتمتع به من عناصر جذب طبيعية تتمثّل في الجبال الشاهقة وغابات أشجار اللبان فإّن "عاصمة العطر العربية" تُعدّ قبلة يؤمها السياح من كل أنحاء العالم.  وتتمتع صلالة أيضاً بكونها ملاذاً للحياة البرية ومكاناً مفضلاً للسياحة البيئية. حيث توفّر المدينة المسكن لما يزيد على 56 نوع من الثدييات مثل الفهد العربي والضبع والوعل والغزلان وقطعان الأبقار والجمال والماعز التي تنتشر بين غاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة الصخرية.


وبالقرب من شاطئ صلالة ، على بعد ساعة واحدة من المطار يقع منتجع (صلالة ماريوت). يتكوّن هذا الفندق ذو الخمس نجوم من 237 غرفة مكيفة ومفروشة بأحدث وأجمل أنواع الأثاث والديكورات مع جهاز تلفزيون وقنوات فضائية في كل غرفة. وشرفات تطلّ على شاطئ البحر . ويتوفّر أيضاً أنترنت لاسلكي سريع وخدمة للغرف على مدار الساعة.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment