جولة في الرياض

جولة في الرياض

في منطقة تجمع بين التراث والحداثة و العولمة ، تبرز الرياض كأحد أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط. الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبرمدنها، حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 5 مليون نسمة، وتُعتير مركز الدولة التشريعي والمالي والإداري والتجاري و الدبلوماسي. ما جعلها الموقع المفضّل للجامعات و السفارات الأجنبية ومقرّات إدارة الشركات.

الرياض التي تقع في منطقة نجد و اليمامة التاريخية - والتي اشتقّ اسمها من جمع روضة أي حديقة - لم تكن هي العاصمة دائماً فقبلها كانت مدينة الدرعية المسوّرة ذات الـ500 عاماً هي مقرّ عائلة آل سعود، العائلة الحاكمة. في عام 1818 بعد أنّ دمّر المدينة الأتراك انتقلت الحكومة إلى الرياض واتخذت منها عاصمة لها.

تحتوي المدينة على العديد من الأماكن السياحية، يمكنك مشاهدة مركز الملك عبد العزيز التاريخيّ ( المتحف الوطني) ، أو زيارة مدينة الدرعية القديمة والتي اشتهرت بالمعارك التاريخية القاسية التي خاضتها أو زيارة قلعة المصمك ، التي تعدّ معلماً تاريخياً هاماً و موقعاً أثرياً بارزاً في مدينة الرياض، وقد تمّ بناؤها في عام 1865.

أما إذا لم تكن من المهتمين بالتاريخ فقد يثير اهتمامك  برج المملكة المذهل ، أطول مبنى في المملكة العربية السعودية وتعود ملكيته إلى أمير سعوديّ اختار أن يبنيه بتصميم بيضاويّ فريد من نوعه حاز على أرقى الجوائز العالمية.

من الفنادق الجيدة الرخيصة في قلب الرياض هنالك فندق (ريست إن) ، الذي يقع أمام البوابة الشمالية لمدينة الملك فهد الطبية في الرياض، على 6 كم من المتحف الوطني في المملكة العربية السعودية. كلّ غرف الفندق الـ49 تحتوي على مطبخ صغير و توفّر خدمة الإنترنت اللاسلكي السريع مجاناً و تحتوي على تلفاز وقنوات فضائية و حمام خاص . كما تتوفر خدمة الغرف.





  

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment