فنادق قريبة من الحرم النبوي في المدينة المنورة

فنادق قريبة من الحرم النبوي في المدينة المنورة


المدينة المنورة ، يثرب كما كانت تُعرف قبل الإسلام أو طيبة كما ذُكرت في الإنجيل والتوراة من قبل ، هي أوّل عاصمة للدولة الإسلامية وفيها المسجد النبويّ أهم مسجد للمسلمين بعد المسجد الحرام في مكّة ، حيث هاجر إليها الرسول الكريم محمد بن عبد الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلّم - وأقام فيها مسجده ودولته، وفيها أيضاً أوّل مسجد في الإسلام مسجد قباء وتضمّ مقبرة البقيع الطاهرة التي دفن فيها آلاف من الصحابة الكرام .

ولا يكاد يتوجّه أحد لأداء العمرة دون أن يعرّج في طريقه - ذهاباً أو إياباً-  على المدينة المنورة لينال الأجر العظيم الذي أكده الرسول الكريم - صلى الله عليه وعلى آله وسلّم - حين قال : "صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام" .

ومع الأعداد الهائلة الوافدة على المدينة المنوّرة طمعاً في هذا الأجر العظيم ، يزداد التنافس حدة بين الفنادق من مختلف فئاتها  على استضافة السيّاح والمعتمرين، كما وتتفاوت هذه الفنادق من حيث قربها أوبعدها عن المسجد النبوي الشريف ومن حيث الخدمات والميزات التي تقدّمها، ولكنّها جميعاً تتّفق على تقديم خدمة مميزة تلبّي حاجات المعتمرين.

حيث تتميز المدينة المنورة بوجود الكثير من الفنادق ودور الزائرين المجهّزة لاستقبال الزوار الوافدين في معظم شهور السنة، وخاصة في رجب ورمضان وذي الحجة، وتتركز معظم هذه الفنادق في المنطقة المركزية التي ارتفعت بها في السنوات الأخيرة عمارات وأبنية  سكنية ضخمة تتسع لعشرات الآلاف من زوّار طيبة.

وعلى الرغم من أنّ معظم الفنادق في المدينة المنوّرة لا تبعد أكثر من 15 أو 20 دقيقة مشياً عن الحرم ، إلا أنّ معظم الزوّار يفضّلون الفنادق في المنطقة المركزية المطلّة على الحرم، التي غالباً ما تكون من فئة الخمس أو أربع نجوم ، وتقدّم خدمات متميزة بأرقى المستويات من مطاعم واستراحات وغرف فارهة وخدمات خاصة، ومنها على سبيل المثال :

فندق أنوار المدينة موفينبيك من فئة الخمس نجوم ويقع في المنطقة المركزية، ويحتوي على غرف مجهزة بوسائل الراحة والرفاهية إلى جانب خدماته الخاصّة التي يقدمها للمقعدين وكبار السن، ويُعد أحد أكبر الفنادق في المملكة.

و فندق دار الإيمان أنتركونتننتال من فئة الخمس نجوم أيضاً ويقع في المنطقة المركزية بقرب الحرم وفيه 278غرفة مجهزة بكل وسائل الراحة والرفاهية.

وفندق موفينبيك المدينة من فئة الخمس نجوم ويقع في قلب المدينة على بعد 3 دقائق من الروضة الشريفة ويتميّز الفندق بالزخارف الإسلامية الأصيلة وبمركز تسوّق متّصل به يقدم خدماته للزوار والمقيمين.

وفندق رامادا مدينة الحمرا فئة الثلاث نجوم نجوم ويقع على بعد 15 م عن المسجد النبوي ويحتوي على غرف وأجنحة بخدمات مميزة وبوفيه مفتوح  وطاقم موظّفين

 وأجنحة طيبة السكنية للشقق الفندقية التي تقع على ساحات الحرم مباشرة وفندق دار التقوى ودار الأنصار الذهبي وهيلتون المدينة.

هذه أبرز الفنادق القريبة من الحرم ، وبإذن الله في المشاركات القادمة سأستعرض الفنادق الأبعد قليلاً ، لا تنسونا من صالح دعائكم.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment