الفنادق في مكة

الفنادق في مكة


مكة هي أقدس المدن في الإسلام لأنها تحتوي المسجد الحرام الذي تمّ بناؤه حول الكعبة المشرّفة ، بيت الله الحرام الذي يوجّه المسلمون وجوههم شطره في صلواتهم  اليومية الخمس، كما ويحرصون على زيارته والطواف به لأداء فريضة الحج التي تعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام ولأداء العمرة أيضاً التي تعدّ من أعظم العبادات والطاعات التي يتقرب بها العبد إلى ربه.


وهكذا فإنّ ملايين المسلمين من شتى بقاع الأرض يتوجّهون إلى مكة بأعداد متزايدة عاماً تلو الآخر . ولتوفير ما يحتاجه الحجيج من خدمات الإقامة وغيرها شهدت المدينة نهضة عمرانية طالت البنية التحتية والطرق و البنايات وبالتأكيد الفنادق.




تتفاوت الفنادق في مكة من فنادق الخمس نجوم إلى المراكز السكنية غير المصنفة وعلى الرغم من أن معظم الفنادق لا تبعد كثيراً عن الحرم المكي، إلا أن خدمة المواصلات مؤمنة على مدار الساعة من وإلى الحرم.
وبالطبع إذا أدّى المرء أركان الحج والتزم بالضوابط الشرعية فلا شي يمنعه من اختيار نمط الحياة الذي يريد! يمكنك بكل بساطة أن تستمتع بما تقدمه فنادق الـ5 نجوم الفارهة من خدمات تسهّل عليك الإقامة وتوفّر لك الراحة.


 أشهر هذه الفنادق هو فندق برج الساعة وهو واحد من سلسلة فنادق (فيرمونت) العالمية.بموقعه المتميّز في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم بالقرب من بوابة الملك فهد ، يقدّم فندق برج الساعة أرقى خدمات الضيافة في مدينة مكة المكرمة. حيث يمكن للضيوف الاختيار من بين غرفه الـ858 الموزّعة على 29 طابق والتي يطلّ معظمها على الكعبة المشرفة .

ومن جهة أخرى يمكنك أن تجد عروضاً أقل سعراً توفّر إقامة مريحة للأشخاص الذي يلتزمون بميزانية محدّدة ، كفندق (ميركور هبة الله) على سبيل المثال.

يقع فندق (ميركور هبة الله) في شارع أم القرى الحفاير ، على بعد 10 دقائق مشياً عن المسجد الحرام. وعلى الرغم من تصنيفه الذي لا يتحاوز نجمتين إلا أنه يوفّر خدمات ممتازة للنزلاء، بـ381 غرفة متوفرة في أي وقت من العام. كما يقدّم الفندق خدمات خاصة لرجال الأعامل لا بد أنها ستحظى بإعجابهم.


من الأمثلة الأخرى على الفنادق جيّدة السعر ، هنالك فندق (رشيدة)  الذي لا يبعد أكثر من مسير 5 دقائق عن الحرم المكّي، و يقدّم غرفاً مزوّدة بخدمة التكييف الهوائيّ وخدمة استقبال على مدار الساعة ومصعد كهربائي.

مع أكثر من 700 فندق في مكة فإنّ القائمة تطول وتطول، أرجو من الله أن يكون في هذا المقال المختصر  فائدة لمن يرغب بزيارة البيت الحرام أوعلى الأقل أن يقدّم له لمحة موجزة عما ينتظره في أطهر بقاع الأرض.

ولا تنسونا من صالح دعائكم !

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment