سحر الجبال والغابات والثلوج في تونس

سحرالجبال والغابات والثلوج في تونس






  
تونس الخضراء تتمتع بطبيعة متنوّعة حيث تضمّ تضاريسها الجبال والصحاري والشواطئ ، ما جعلها نقطة جذب سياحية يؤمها ما يزيد على 5 ملايين سائح سنوياً معظمهم من السياح الأوروبيين . كما تتميز تونس من جهة أخرى بثقافتها وتاريخها العريق وبما تقدّمه من مرافق خدمات سياحية كالفنادق والمنتجعات السياحية و الأماكن الترفيهية ، تقوم عليه كفائات تونسية خبيرة.


من المناطق الطبيعية الني ربما لم تأخذ حقها الكافي إعلامياً منطقة "عين دراهم" التي تتميّز بقراها الجميلة المحاذية للجبال وبمنازلها المعلّقة على قمم جبال "الكرومي" التي تشتهر بغاباتها الكثيفة من أشجار الصنوبر والبلوط والزّان .

في فترة الصيف - التي لا تتجاوز عادة الشهرين - تتحول المدينة إلى منتزه حرجي يجذب السياح والزوار بما تتمتع به من جو معتدل قد يدفعك إلى ارتداء الملابس الشتوية ليلاً ، وربما كان أجمل ما في هذه الفترة أنك تستطيع ملامسة الغيوم بيديك نتيجة لما تتميّز به المنطقة وقراها الجميلة من ارتفاع.




أما في الشتاء فتتحوّل عين دراهم إلى قبلة لعشاق اللون الأبيض الثلجي الذي سجّل في عام 2005 ارتفاعاً قياسياً بلغ 2 متر . وعلى الرغم من قسوة البرد إلا أن دفء قلوب سكانها البسطاء يدفعك إلى الاستمرار في اكتشاف المشاهد الطبيعية الخلابة التي ندر مثيلها في الوطن العربي.

وتحتوي المنطقة على بعض من الفنادق المميزة المعدّة لاستقبال السياح وتوفير كافة ما يحتاجونه من خدمات تسهّل إقامتهم وتجعلها أكثر راحة ومتعة، ومن هذه الفنادق فندق"المورادي" ذو الأربع نجوم الذي يضمّ مطعماً فخماً يقدّم طعام الإفطار والغداء وبركة سباحة داخلية وأخرى للأطفال . ويضمّ الفندق 151 غرفة تتمتع كل منها بشرفة و بجهاز تلفزيون مع خدمة الستلايت وإمكانية طلب ثلاجة خاصة و مكالمات الإيقاظ .



الصورة تساوي ألف كلمة، بعد مشاهدة الصور، لا بد أنك ستفكّر في "عين الدراهم" كوجهة سياحية هذا الصيف، أو ربما الصيف القادم.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

4 comments:

Unknown said...

تعتبر معادلة كلية الهندسة للدبلومات اكثر من شهادة تدعم وصول الطالب وتهيئه لكلية الهندسة و هي متاحة لجميع الطلبة من طلاب المدارس الثانوية الصناعية نظامي الثلاث و الخمس سنوات ويتم التدريب على معادلة هندسة باحدث تقنيات ووسائل التدريب المختلفة الخاصة فى معادلة كلية هندسه لذلك تواصل معنا الان فهذه فرصتك الذهبية

mo3adla said...

تمتع الان معنا مع افضل العروض والخدمات العالمية التى نقدمة الان معادلة هندسة فى اقل وقت ممكن وباقل الاسعار المختلفة التى تعمل على تقدم افضل معادلة كلية الهندسةالان فى مصر والوطن العربي وباقل الاسعار المختلفة الان من معادلة كلية هندسه التى نقدمة الان وباقلالتكاليف المختلفة

Satellitetechnician1 said...

الان يمكنكم التواصل مع فني ستلايت محافظة الجهراء وهنا يمكنكم الحصول علي افضل الخدمات المميزة من فني ستلايت السالمية للذلك يمكنكم الحصول علي افضل الخدمات من رقم فني ستلايت الفروانية التي يعملون علي توفير الكثير من المميزات من ارقام فني ستلايت حولي وهنا يمكنكم الحصول علي افضل تركيب ستلايت الكويت المميزة من كبري مراكز فني ستلايت هندي ميدان حولي العاليمة

nisnasscode said...

من خلال قسيمة شراء نسناس يمكن للجميع شراء افضل المنتجات من ملابس و ادوات منزلية باقل الاسعار حيث يوفر كوبون نسناس افضل العروض المميزة

Post a Comment