أهرام الجيزة

أهرام الجيزة


تُعدّ القاهرة أكبر المدن في أفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 16 مليون نسمة ، وتجمع هذه المدينة الساحرة بين التاريخ العربي الإسلامي  والمواقع والكنائس القبطية القديمة و التماثيل واللآثار الفرعونية التاريخية. مزيج ندر أن ترى مثيلً له في أي مدينة أخرى في العالم.




أهرام الجيزة - وتبعد 20 كلم عن القهرة - هي واحدة من أبرز مواقع الجذب السياحي في مصر والشرق الأوسط بل وربما العالم بأسره. الغموض والسحر اللذان يكتنفان الأبنية الحجرية العملاقة "هرم خوفو" و هرم "خفرع" و "هرم منقرع" لا يمكن وصفهما بالكلمات، فهي تقف عاكسة أشعة الشمس اللاهبة بحجمها العظيم و بنائها الهندسي المثاليّ وكأنها سراب في وسط بحر من الصحراء القاحلة شاهدة على حضارة اندثرت ولم يبق منها سوى آثارها.

يبلغ عدد السياح الذين يزورون مصر سنوياً 14 مليون سائح ، وبالطبع فمعظمهم لا يغادر البلاد دون أن ينتهز الفرصة ويزور أهرامات الجيزة الشهيرة. وعلى الرغم من أن مصر تحتوي على العديد من المواقع السياحية المميزة الأخرى ، إلا أنّ كثيرين يفضّلون السكنى بقرب هذا الموقع التاريخي.

يمكنك أن تجد العديد من الفنادق الرخيصة الجيّدة في القاهرة وفي المنطقة القريبة من الأهرام والتي توفّر خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتجعل رحلتك ممتعة ومريحة وقليلة التكاليف في آن معاً.
 بعد إجراء بعض المقارنات من حيث الأسعار والخدمات والقرب من منطقة الأهرام ، يمكنني ان أوصي ببضعة فنادق جيّدة إذا كنت تخطّط لزيارة القاهرة ومشاهدة الأهرام.

أول هذه الفنادق هو فندق (هورايزون بيراميدز) ، وهو فندق 4 نجوم تمّ تجديده بالكامل قبل 3 سنوات فقط . ويتميّز موقعه بالقرب من الأهرام ومن بعض مناطق الجذب السياحي الأخرى كبرج القاهرة. خدمات الغرف متوفّرة طوال اليوم ويحتوي على 140 غرفة مكيّفة ، كما يقدّم خدمة الإنترنت اللاسلكي في المناطق العامة.

هنالك أيضاً منتجع (بيراميدز بارك - القاهرة) ، وهو فندق 5 نجوم يتميّز بموقع لا يبعد أكثر من 5 دقائق عن الأهرام. وتضمّ مرافق الفندق بركة سباحة خارجية و نادٍ صحي و (سبا) و نادٍ للياقة. خدمة الغرف متوفّرة خلال ساعات محددة فقط.

وفي النهاية ادّخرت لكم الأفضل، فندق (طيبة بيراميدز) الذي يُعدّ أفضل فنادق الـ4 نجوم في المنطقة المجاورة للأهرام ويبعد عنها مسير 5 دقائق فقط. يحتوي الفندق على 100 غرفة وجناح مزوّدة كلها بفرش حديث، وتتمتع معظم الغرف بإطلالة على الأهرام. يتمتع الفندق بعدد من المرافق المميزة منها مطعم فاخر و شرفة على السطح و مقهى وغيرها. وتتوفر خدمة الغرف لـ24 ساعة طوال الأسبوع.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment