مدينة ليون الرائعة، فرنسا

مدينة ليون الرائعة، فرنسا


 ليون أو ليونز هي ثالث أكبر مدينة في فرنسا ومركز ثاني أكبر منطقة حضرية في البلاد. مدينة ليون هي عاصمة منطقة تقع في جنوب شرق فرنسا اسمها رون ألب. تعرف مدينة ليون بأطباقها الشهية ومعالمها الأثرية الرائعة جنبا إلى جنب مع مشهدها الثقافي النابض بالحياة كما أنها مسقط رأس السينما.


تشتهر مدينة ليون بملامحها التاريخية والمعمارية المميزة الأمر الذي منحها مكانا مرموقا في لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. كانت ليون تشتهر تاريخيا بأنها منطقة مهمة جدا لإنتاج ونسيج الحرير وفي العصور الحديثة، حصلت ليون على لقب عاصمة فن الطهو في فرنسا. وكما قلنا سابقا، لعبت مدينة ليون دورا كبيرا في تاريخ التصوير السينمائي.


تعرف مدينة ليون أيضا بمهرجانها الضوئي الشهير " فيتي ديس لوميريس" الذي يقام في سنويا في الثامن من ديسمبر ويستمر أربعة أيام وهو الذي منح مدينة ليون لقب "عاصمة الأضواء". تقول الأسطورة أن مريم العذراء عليها السلام أنقذت هذه المدينة من الطاعون، ولشكرها تم بناء تمثال خاص بهذه المناسبة.


في اليوم الذي افتتحت فيه ليون، كانت المدينة مضاءة بالكامل بضوء الشموع التي وضعها سكان المدينة على نوافذ منازلهم. فريق كرة القدم المحلي من اللاعبين المحترفين في ليون زاد من قيمة ملفها الدولي من خلال مشاركته الرائعة في بطولة كرة القدم الأوروبية.


قد لا يكون في ليون مبان عظيمة كبرج إيفيل أو تمثال الحرية، إلا أنها تقدم مناطق متنوعة للزائر يمكنه أن يتمشى في أرجائها لاستكشاف الروائع المعمارية التاريخية في هذه المدينة الرائعة.

يتمتع فندق هيلتون ليون هوتيل  بموقعه المثالي على ضفاف نهر الرون واتصاله المباشر بمجلس المؤتمرات على بعد خمس دقائق فقط عن المعالم المهمة في مدينة ليون.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment