قرطبة، المدينة التي غيرت العالم

قرطبة، المدينة التي غيرت العالم



تقع مدينة قرطبة الشهيرة في الجزء الجنوبي من إسبانيا أو الأندلس على ضفاف نهر الوادي الكبير. تمتلك مدينة قرطبة تراثا معماريا وفنيا ثمينا جدا با في ذلك الجامع العظيم في العاصمة المقاطعة،قرطبة والموقع الأثري في مدينة الزهراء.


كانت قرطبة واحدة من أعظم مدن العالم في العصور الوسطى حيث كانت تحاكي القسطنطينية في الشرق الأوسط بقصورها ومساجدها العظيمة ومنها جامع قرطبة الذي لا يزال إلى يومنا هذا من عجائب أوروبا. اليوم، أصبحت المدينة أصغر من المدن الأندلسية المجاورة لها كغرناطة وإشبيلية وأقل منهما سياحة لكنها ما زالت رائعة الجمال.


تمتلك قرطبة الكثير لتقدمه في المجالات الفنية والثقافية والترفيهية بفضل عدد لا يحصى من الأحداث الثقافية التي يتم تنظيمها في هذه المدينة على مدار السنة كمهرجانات الفلامنكو والحفلات الموسيقية والباليه وغيرها من الأنشطة. تستكمل هذه الأحداث بعدد كبير من المتاحف والحياة الليلية النابضة بالحياة.


بعيدا عن معالمها التاريخية العظيمة، مدينة قرطبة اليوم مدينة حديثة مزدهرة فيها العديد من المطاعم الرائعة وحياتها الليلية تعج بالنشاط والحيوية. قرى مدينة قرطبة البيضاء الفخمة  تستحق الاستكشاف والزيارة بحدائق الزيتون التي تملأها والمناظر الطبيعية الخلابة فيها في أمطام مثل سييرا دي هورناتشيولاس ودي كاردينا والمحميات الطبيعية في مونتورو.


مدينة قرطبة مثالية للسياحة والاستمتاع على مدار العام لكن هناك أوقات معينة في السنة أفضل من غيرها لزيارة هذه المدينة الرائعة. التوقيت الأفضل لزيارة قرطبة هو منتصف شهر يونيوعندما تكون السماء زرقاء وكبيرة وتكون درجات الحرارة معتدلة ولطيفة جدا وباحات المدينة الجميلة وممراتها في أفضل حالاتها مع أوراق الشجر المتساقطة والزهور ذات الألوان الزاهية.


يتمتع فندق مركز قرطبة الأنيق ذو الأربع نجمات بموقع مثالي في قلب مدينة قرطبة على مقربة من محطة القطار ومنطقة التجارة والأعمال.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment