سانتوريني، المعجزة اليونانية الخالدة

سانتوريني، المعجزة اليونانية الخالدة



 تغنى بها أعظم الشعراء مشيدين بجمالها الفريد قبل 4,000 سنة مضت. واليوم، مازالت هذه الصخرة الخالدة تقف شامخة هناك في نفس المكان، قوية وثابتة تطل على البحر بفخر وتحرس أسرار أطلانطس بحرص شديد. سانتوريني واسمها الكلاسيكي والرسمي ثيرا هي جزيرة بركانية تقع في جنوب بحر إيجه على بعد 200 كم شمال البر اليوناني الرئيسي.


جزيرة سانتوريني واحدة من أعظم العجائب الطبيعية في العالم، وأهم معلم فيها هو المناظر الطبيعية البرية والبحرية في الجزيرة نفسها. من الأسباب الأخرى التي تشد الزوار للقدوم إلى سانتوريني هو المنظر الأسطوري لغروب الشمس فيها، يعد الغروب في سانتوريني من أكثر مناظره إثارة في العالم. منطقة "إيا" من الأماكن القليلة في الجزيرة التي تجمع بين القرب من البحر والإطلالات الرائعة لزوال الشمس عن كبد السماء ونزولها إلى حضن البحر. في البلدات الأخرى، تختفي الشمس خلف الجبل البركاني. ومن المناطق الأخرى الرائعة في الجزيرة بلدة "فيرا" الخلابة.

تعد سانتوريني من أفضل الوجهات في العالم للاحتفال بالزفاف لما لا يقل عن أربع سنوات. من الأمور الأساسية التي جعلت الجزيرة مثالية لحفلات عقد القران منظر غروب الشمس في مناطق مثل منطقة "أويا" التي يتوافد إليها الأزواج المستقبليين مع الأهل الأصدقاء ويقضون فيها أجمل الأوقات.


من أجمل الشواطئ في الجزيرة الشاطئ الأحمر الذي يمكنك الوصول إليه من خلال استقلال الحافلة من منطقة فيرا ثم تسلق المسارات الصخرية التي تؤدي إليه، والأمر يستحق بعض المشقة. اكتسب الشاطئ الأحمر اسمه هذا من الرمال الحمراء التي تفرشه والصخور الرسوبية الغنية بالحديد في واجهة الجرف المقابل له.


الإجازة الجميلة تبدأ بالنزول في الفندق المناسب. فندق سانتوريني بالاس ذو الأربع نجمات هو المكان المثالي لقضاء أجمل إجازة على الجزيرة بفضل ما يتمتع به من موقع مثالي في قلب بلدة فيرة عاصمة سانتوريني وقربه من أفضل المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات وما يحتويه الفندق من وسائل الراحة والمرافق كالبركة الرائعة ومركز اللياقة وأحواض الاستحمام الدافئة والساونا.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment