دوبروفنيك، لؤلؤة الساحل الأدرياتيكي

دوبروفنيك، لؤلؤة الساحل الأدرياتيكي



 دوبروفنيك مدينة قديمة تقع على ساحل البحر الادرياتيكي (بحر البنادقة) في أقصى جنوب دولة كرواتيا. دوبروفنيك واحدة من أكثر الملاذات السياحية بروزا في البحر الأبيض المتوسط وهي ميناء بحرية شهيرة. يعيش في دوبروفنيك حوالي 43,000 شخص حسب الإحصائيات التي أجريت عام 2011. يطلق على دوبروفنيك لقب "لؤلؤة الساحل الأدرياتيكي".




تم إعلان مدينة دوبروفنيك القديمة والجدران التي تحيط بها من مواقع التراث العالمي منذ أواخر السبعينات. تعود أجزاء الجدران العظيمة المحيطة بالمدينة إلى القران الثالث عشر. أسوار المدينة ما زالت سليمة حتى يومنا هذا وهي تطوق المدينة القديمة بمحيط يزيد عن 1.5 ميل. عندما تكون في المدينة القديمة، احرص على التنزه مشيا على الأقدام على طول الأسوار لتمتع ناظريك بالمناظر الخلابة التي تحيط بالمدينة من كل جانب.


كان المؤلف الإيرلندي الشهير جورج براند شو مسحورا بهذه المدينة الفاتنة وفيها قال مقولته المشهورة: "على أولئك الذين يبحثون عن الجنة على سطح الأرض زيارة دوبروفنيك" كما  أطلق عليها اللقب المشهور، " لؤلؤة الساحل الأدرياتيكي".


تم تأسيس جدران المدينة لتكون حصنا لها من الأعداء في الماضي، واليوم تغير الغرض الذي تؤديه فهي ما يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية هذه المدينة التي هي أقرب إلى المتحف الضخم المفتوح. هناك ثلاثة مداخل إلى جدران المدينة وهي بوابة غايل وبوابة القديس يوحنا وبوابة كوستوم هاوس.


تعرضت مدينة دوبروفنيك للقصف الشديد خلال حرب الاستقلال الكرواتية التي استمرت من عام 1991 إلى عام 1995. تم ترميم جميع الأماكن المتضررة في المدينة، لكنك عندما تنظر في أنحاء المدينة عن كثب، تجد علامات الدمار بقنابل الهاون في الشوارع المرصوفة بالحصى وعلامات الرصاص في البيوت الحجرية.


في وسط المساحات الخضراء الرائعة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، نجد  فندق أكواريوس المريح وسط مناطق داخلية فاخرة وأجواء لطيفة تشعرك بالاسترخاء في موقع جميل في شبه جزيرة أباد وسط دوبروفيك.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment