كاثماندو، عاصمة نيبال

كاثماندو، عاصمة نيبال


 كاثماندو هي عاصمة نيبال وأكبر مدنها وفيها يقع الموقع الأثري الشهير الذي يحمل اسمها، كاثماندو فالي أو وادي كاثماندو. يطلق على مدينة كاثماندو لقب المدينة الأسطورة لكثرة الأساطير والخرافات التي كانت تروى فيها في الماضي. واليوم  تمثل كاثماندو محورا رئيسيا للمسافرين المستقلين وبقعة سياحية مثالية للإجازات التي تتنوع بتكاليفها وتناسب جميع الميزانيات. كنتيجة للنمو الحضري الكبير في العقود الأخيرة، أصبحت كاثماندو جزءا من منطقة نيبال الحضرية إلى جانب مدينة باتان في الجنوب.

تشمل كاثماندو بين أرجائها عددا كبيرا من المتاحف والمعارض الفنية بما فيها متحف نيبال الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي النيبالي. في نيبال مجموعة باهرة من المعالم الفنية والمعمارية الثمينة منها ما يرجع إلى العصور الوسطى ومنها ما هو حديث وعصري وهي عبارة عن مزيج من الأديان القديمة البوذية والهندوسية.


الموروث الثقافي الذي يملكه وادي كاثماندو متمثل في سبع مجموعات من الآثار والمباني التي تعرض مجموعة كاملة من المنجزات التاريخية والفنية التي أدت إلى تلك الشهرة العالمية التي يتمتع بها وادي كاثمندو (أحد مواقع التراث العالمي). تشمل المجموعات السبع ساحات دوربار و باكتابور باتان والأبراج البوذية الهندوسية والبوذاناث والمعابد الهندوسية والناريان تشانغو.


برج داراوهارا الذي يعرف أيضا باسم برج بهيمسين هو برج يتألف من تسعة طوابق ويبلغ ارفاعه 61.88 مترا يقع في قلب مدينة كاثماندو. في الأصل، تم بناء البرج عام 1832 على يد بهيمسبن ثابا الذي كان رئيس وزراء نيبال في ذلك الوقت تحت قيادة الملكة لاليت تريبورا سونداري. نجا البرج من الزلال الذي وقع بعد عامين من إنشائه عام 1834، لكن في الخامس عشر من يناير سنة 1934، وقع زلزال آخر تسبب بتدمير البرج بالكامل ثم أعيد بناؤه من قبل جودا شامشير، رئيس وزراء نيبال الذي قام بترميم البرج وإعادته إلى شكله السابق.




من البهو الرخامي إلى التصميم الراقي الذي يطغى عليه اللون الوردي الهادئ، ينشلك فندق فايشالي قليلا من أجواء كاثماندو الشعبية بموقعه المثالي في قلب "تاميل" أشهر مناطق كاثماندو السياحية. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment