كييف، عاصمة أوكرانيا

كييف، عاصمة أوكرانيا




 مدينة  كييف الأوكرانية من أجمل مدن العالم في الصور، يعيش فيها قرابة الثلاثة ملايين شخص وتقع على ضفاف نهر دنيبر وهي العاصمة التي تعتز بها أوكرانيا وأكبر مدنها. الكييف روس هو النظام السياسي الذي كان سائدا في أوروبا الشرقية قديما ووصل الكييف روس القديم إلى ذروة سطوته في الفترة الواقعة بين القرن الحادي عشر والثاني عشر وكانت كييف المركز الرئيسي لطرق التجارة بين بحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط.


بالنسبة لاسم المدينة، يقال أنه مشتق من اسم كيي وهو اسم أحد مؤسسي المدينة الأربعةالأسطوريين. خلال تاريخها، مرت كييف -وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا الشرقية - بعدة مراحل من السيطرة والغموض النسبي.


كانت كييف في الماضي مستعمرة سلافية على الطريق التجاري العظيم بن منطقة الإسكندنافيا والقسطنطينية وكانت إحدى مقرات شعوب الخزر حتى استولى عليها الإفرنجة (الفايكنج) في منتصف القرن التاسع. تحت حكم الإفرنجة، أصبحت المدينة عاصمة لل"روس" وهي أول دولة سلافية شرقية.


كييف مليئة بالمسارح والمتاحف والمواقع الدينية والبنايات الحديثة والآثار القديمة وهي مركز الثقافة الأوكرانية. دير الكهوف الذي تأسس في سنة 1015 وكاتدرائية القديسة صوفيا التي تأسست في سنة 1037 من مواقع التراث العالمي في كييف. متحف الحرب الوطنية العظمى الذي يقع على رأسه تمثال "الوطن الأم" الهائل يوفر إطلالات رائعة للمدينة التي تقع أسفل منه.


تم التصويت لمدينة كييف في عام 2012 بأنها ثالث أفضل مدينة للزيارة من قبل موقع "لونلي بلانيت" الشهير حيث شارك في هذه المنافسة على لقب أفضل مدينة للزيارة مدن من عشر دول حول العالم. كما قلنا سابقا أن المدينة تحوي معلمين رائعين من مواقع التراث الإنساني وأصبحت خلال وقت قصير نسبيا واحدة من كبرى الوجهات الثقافية في أوروبا.

يقدم فندق ليبيد بنجماته الثلاث أفضل خدمات الإقامة في قلب مركز مدينة كييف بجانب مجمع أوكرانيا للتسوق. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment