بيرن، عاصمة سويسرا

بيرن، عاصمة سويسرا


بيرن عاصمة سويسرا مدينة تعتبر صغيرة إلى متوسطة الحجم يعيش في بيرن حوالي 130.000 شخص. تقع بيرن على الهضبة السويسرية في غرب وسط البلاد التي تشكل شبه جزيرة شكلها التعرج الكبير في نهر آر.


 التصميم الرائع المنتاغم لبلدة بيرن القديمة أكسبها مقاما في لائحة اليونيسكو للتراث العالمي. تتسم البلدة بأربعة أميال من ممرات المشاه المقنطرة بمحاذاة الشوارع الطويلة التي تزينها النوافير الرائعة وأبراج الساعات. كانت بيرن واحدة من المدن الثمانية التي استضافت بطولة الكرة الأوروبية لعام 2008. تفتخر عاصمة سويسرا  بيرن بمركزها الرائع الذي يعود للعصور الوسطى وترغب بأن يعرف الجميع أن منظمة اليونيسكو بجمعياتها التعليمية والعلمية والثقافية أعلنته واحدا من معالم التراث الإنساني.


بيرن مأوى لمئة وأربعة عشر معلم تراثي من المعالم التي تتمتع بأهمية كبيرة جدا لدى القومية السويسرية. تشمل بيرن البلدة القديمة الكاملة التي سبق وذكرنا أنها من معالم التراث الإنساني والعديد من المناطق التاريخية المهمة التي تحيط بها. من أبرز الأماكن في البلدة القديمة الكاتدرائية التاريخية التي تعود أصولها إلى عام 1421 وهي أعلى كاتدارئية في سويسرا وبرجي زيتغلوغ وكافيغترام اللذين يمثلا توسعات متعاقبة للبلدة القديمة وكنيسة هولي غوست التي تعد واحدة من أكبر الكنائس البروتستانتية السويسرسة في سويسرا. في  البلدة القديمة، هناك إحدى عشرة نافورة تم بناؤها منذ القرن السادس عشر.


تصطف على جوانب شوارع المدينة الطويلة الملتوية مباني القرن الخامس عشر الشاهقة والمدرجات والممرات. عندما تمشي في هذه الشوارع، تشعر كما لو أنك تمشي في أخدود معماري مذهل التصاميم. من على التلال المحيطة، يمكنك أن تلتقط صورا فوتوغرافية آسرة للصفوف المتوازية من الأصطح الحمراء التي تحاذي المنحنى الذي يرسمه نهر آر.


فندق سيرول هوتيل أدور واحد من أكثر فنادق رجال الأعمال شهرة في مدينة بيرن. تم تجديد مبنى الفندق مؤخرا واستعاد عظمته السابقة.
                            

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment