شجرة الحياة

شجرة الحياة




شجرة الحياة في البحرين هي واحدة من أعاجيب العالم والتي يجدر بك وضعها على لائحة الأماكن التي ستزورها إذا ما سنحت لك فرصة الإقامة في هذا البلد الخليجيّ الصغير المميّز. شجرة الحياة في البحرين هي شجرة شوكية يبلغ عمرها قرابة 400 عاماً تعيش في وسط الصحراء . وتُعدّ الآن رابعة أعاجيب لعالم السبعة الطبيعية.

تُعتبر شجرة الحياة ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها يؤمها معظم السواح الذين يزورون البحرين. وتقف شجرة الحياة وحدها في منظر مهيب بعيدة بعدّة أميال عن أقرب نبات ودون وجود أي مصدر ظاهر للمياه. وقد نمت شجرة الحياة في البحرين خلال الـ400 عاماً الماضية  لتبلغ حجماً هائلاً . وما زال سرّ قدرة هذه الشجرة على البقاء غامضاً حتى الآن وعرضة للتخمين ما جعلها أسطورة حقيقية.

ومهما كان الجواب على هذه الأحجية ، فإنّ الشجرة تبدو معافاة وبصحة جيدة وما زالت تقف بشموخ في وسط الصحراء ، وعلى بعد ميل واحد فقط من الشجرة يقع جبل دخان الذي تغطيه الغيوم والذي يعدّ أعلى منطقة في البحرين. على ارتفاع يبلغ 440 قدم عن سطح البحر يتيح الجبل لزوّاره فرصة الاستمتاع  بمنظر الصحراء القاحلة الممتدة على مدّ البصر والذي تعيش شجرة الحياة في وسطه.

إذا قرّرت زيارة هذا المكان فيجب عليك أخذ المزيد من الحذر ، حيث يُنصح الزوار بأن يعيدوا التأكّد من معداتهم وان يبقوا على  الطريق الظاهر الذي خطّته السيارات وذلك خوفاً من أن تعلق السيارة في الرمال . فالمنطقة تقع في وسط صحراء قاحلة خالية من السكان .

بالإضافة إلى كونه من الأماكن المفضّلة للمسافرين من رجال الأعمال ، فإنّ فندق (أوريانتال بالاس) البحرين يُعدّ أيضاً مكاناً مناسباً لقضاء العطلات العائلية . من المأكّد أنك ستسعد بالخدمات المميّزة التي يقدّمها طاقم العمل اللطيف. الغرف في الفندق مفروشة ومجهّزة بكل وسائل الراحة التي تجعل إقامتك مريحة وممتعة .


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment