منتجع سيدي فرج الجزائر

منتجع سيدي فرج الجزائر




بعد سنوات على الحرب الأهلية التي اجتاحت البلاد ، استعاد هذا البلد العربي شمال الأفريقي  - الجزائر- استقراره وبدأ يتحوّل إلى أحد أهم الوجهات السياحية في القارة الأفريقية. العديد من الزوار يتفاجؤون بما حبا الله به الجزائر من جمال طبيعي أخاذ، فهي تحتوي على تضاريس متنوّعة تتراوح بين الجبال و الصحاري والشواطئ والغابات الخضراء إلى جانب ميراثها التاريخيّ والثقافيّ الهائل. السوّاح الذين يقدمون إلى هذا البلد العربيّ سيتمتعون بوفرة من الخيارات التي يمكنهم زيارتها واستكشافها والاستمتاع بما تقدّمه من راحة واستجمام.

سيدي فرج هي مدينة جزائرية سياحية تقع على البحر المتوسط ، وتشتهر بشواطئها و منتجعاتها الفخمة بالإضافة إلى آثارها التاريخية ، ففي هذه المدينة حطّ الاستعمار الفرنسيّ ركابه عام 1830 ليستخدمها كقاعدة لاحتلال الجزائر. و في عام 1943 استخدمت قوات الحلفاء مدينة سيدي فرج مرة أخرى في حملتهم الهادفة إلى تحرير شمال أفريقيا في الحرب العالمية الثانية. وما زال الحصن القديم الذي استخدمته القوات قائماً حتى اليوم يتوافد لمشاهدته السياح الذين يمرون بالمدينة أو يقيمون فيها.


تتكوّن شبه جزيرة سيدي فرج من واجهة بحرية شمالية صخرية و شاطئين من الرمال الناعمة على الجهتين الشرقية والغربية أما جنوب المدينة فيتكوّن في معظمه من الأراضي الزراعية والغابات.  تمّ تصميم المدينة لتكون منتجعاً منسجماً مع الخصائص الطبيعية للمنطقة ، فالعمارات والأبنية منخفضة الارتفاع تنتشر في أرجاء المدينة  مع إيلاء المزيد من الاهتمام للآثار البيئية و الاجتماعية التي قد يتركها التطوّر الحضريّ على طبيعة المنطقة.

وطالما بقي الجو دافئاً ، وحتى في شهر رمضان الكريم ، تتوافد العائلات إلى مدينة سيدي فرج لقضاء الليالي الصيفية في الهواء الطلق مستمتعين بالبحر ونسيمه العليل. حيث يأتي الناس إلى المدينة كعائلات أو مجموعات هارين من حرارة الصيف وشمسه اللاهبة، فيتنزّهون مشياً على الأقدام على طول الشاطئ أو يستريحون على الرمال الناعمة في نزهات يستمتعون بها بقضاء أجمل الأوقات مع أحبائهم وذويهم في بيئة طبيعية ساحرة حتى آخر الليل.

ليس بعيداً عن سيدي فرج و في المنطقة بين ميناء الجزائر و حدائق النباتات يقع فندق (سوفيتيل الجزائر حديقة الحامة) ، وهو فندق فخم 5 نجوم يوفر أرقى خدمات الإقامة في قلب العاصمة الجزائرية الجزائر وبأسعار معتدلة. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment