منتزه الملك فهد في الدمام

منتزه الملك فهد في الدمام




مدينة الدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ، والتي تعدّ أغنى المناطق في المملكة من حيث الثروة النفطية. هذه المدينة هي أكبر المدن في المنطقة ،وبعد العاصمة الرياض وجدّة تُعتبر الدمام ثالث أكبر مدينة في البلاد.
منتزه الملك فهد في الدمام هو أكبر المنتزهات في المملكة أيضاً ، ويقع منتزه الملك فهد على الطريق العام بين الدمّام والظهران إلى الشمال من قصر الخليج وفي منتصف المسافة تقريباً بين الدمام والخُبر.

الحديقة الممتدة على مساحة تزيد على 1,120 مليون متر مربع تقع في قلب منطقة الدمام ، وتشكّل أشجارها وشجيراتها المليون مساحات خضراء شاسعة توفّر الملاذ الآمن للعائلات في المدينة والمدن المجاورة. ويحتوي المتنزّه على عدد كبير من الحدائق الترفيهية ذات المناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في أرجائه والتي ت‘تبر مكاناً مثالياً لقضاء الأمسيات.


الماء في معظم هذه الحدائق يأتي من محطات إعادة التنقية التي تعالج المياه العادمة من المدن والمصانع. ويحتوي المتنزّه مترامي الأطراف هذا على وسائل الراحة للأطفال والأسر وكبار السن على حد سواء. ويوجدفي  كافتيريا مركزية تقدّم الوجبات السريعة والمشروبات في منطقة واسعة مخصّصة لجلوس العائلات.

سوف تجد أيضا في المتنزه الكثير من البرك والبحيرات الاصطناعية، والمساحات الخضراء والشلالات الكبيرة والنوافير، والخضرة، والمباني - وكلها مصممة لتمنح الزوار شعوراً بالراحة والطمأنينة. 

 ويضمّ المنتزه المركز الترفيهي السعودي الذي يقدّم خدمات الترفيه والتسلية البريئة للأطفال وهو أحد أكبر الحدائق الترفيهية في المنطقة. المركز الحديث من حيث الفكرة والتصميم والذي يديره أشخاص محترفون في هذا المجال يقدّم لزوّاره رحلة مثيرة بالقطار تأخذهم في أرجاء المنتزه.

فندق (تيوليب إن) في الدمام هو مكان مثاليّ للمسافرين من موظفي الشركات ورجال الأعمال و للعائلات أيضاً على حد سواء، وذلك بفضل بموقعه على طريق "الكورنيش" الشهير في الدمام والذي يطلّ على الخليج العربي. ويحيط بالفندق العديد من المصارف و مراكز التسوق التجارية.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment