النيل الغامض

النيل الغامض




يُعتبر النيل أطول الأنهار في العالم . وقد حصل النيل على اسمه هذا من اكلمة اليونانية (نايلوس) والتي تعني وادٍ. ويفيض النيل على أرض مصر تاركاً خلفه بعد انحساره رواسب سوداء ترفع من خصوبة الأرض، ولهذا اختار المصريون القدامي تسمية النيل باسم نهر (آر) ، والتي تعني الأسود باللغة الهيروغليفية.

يبلغ طول النيل 6,650 كم ، ويسير عبر 9 دول وهي السودان و (بوروندي) و (رواوندا) و الكونغو و (تنزانيا) و (كينيا) و (إثيوبيا) و (أوغاندا) و مصر.  وقد اعتمد المصريون على نهر النيل منذ العصور القديمة، فمن أشهر ما يعرف به النيل هو قدرته على إنتاج التربة الخصبة ، ما سهّل نشوء الحضارات والمدن على ضفتّي نهر النيل.

أحد أجمل الطرق للسياحة في مصر والتعرّف عليها هي الذهاب في رحلة في نهر النيل. ولكن لا تنس أن تُحضر منظاراً لمشاهدة الطيور العديدة التي تعيش قرب النهر وعلى ضفافه. تقع مصر أيضاً على خطوط الهجرة لمئات من أنواع الطيور المهاجرة وتمرّ بها ملايين الطيور كلّ شتاء في طريقها إلى الجنوب وتعود كلّ صيف.

وفي تباين صارخ مع قعر الوادي الأخضر  تبرز المنحدرات الصفراء والحمراء في الهضبة الصحراوية التي حفر فيها النيل ممراً له، وفي أنحاء الهضبة تنتشر الأهرامات والمعابد القديمة كشاهد على حضارة تعود إلى ما قبل آلاف السنين.

في وسط مدينة القاهرة يجد النزلاء أن فندق(بريزيدنت) القاهرة هو أحد أفضل الفنادق في المدينة سواءً للسياح العاديين أو رجال الأعمال. كلّ غرف النزلاء في فندق (بريزيدنت) القاهرة مزوّدة بجهاز تلفاز وهاتف و مذياع و خزانة شخصية و ثلاجة صغيرة و نظام مركزيّ للتحكّم بالحرارة. ويحتوي الحمام على مجفف شعر و العديد من وسائل الراحة أيضاً.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment