المدرّج الروماني في عمّان

المدرّج الروماني في عمّان


على الرغم من أن هذا قد لا يبدو للمسافرين الناظرين إلى عمّان من الطائرة ، إلا أنّ العاصمة الأردنية لديها الكثير لتقدّمه للزوار . قم بزيارة المدرّج الروماني أو اذهب للالتحاق بمقاعد الطلاب في الجامعة الأردنية أو زر أحد مراكز التسوّق الضخمة أو اختر الإقامة في واحد من الفنادق الفخمة التي تملأ عمّان، يمكنك العثور على أي شيء تريده في عمّان!

تُعرف عمّان باسم المدينة البيضاء ، فمعظم البيوت والعمارات مغطّاة بالحجر الأبيض الشهير الذي يميّز مباني الأردن.  وهي مدينة يمكنك المشي فيها بكلّ أمان ، بينما يتميّز مركزها أو ما يُعرف بـ"وسط البلد" بحركة تجارية وسياحية نشطة ، كما أنّ شعبها ودود ولطيف ومشهور بحسن الضيافة.  وعلى الرغم من أنّ معظم أجزاء المدينة تمّ بناؤها حديثاً خلال الـ50 عاماً الأخيرة إلا أنّ المدينة تزخر بالآثار التاريخية الهامّة التي تشهد على مكانة هذه المدينة في التاريخ.

المدرّج الرومانيّ هو أحد أبرز المعالم التاريخية والسياحية في عمان ويقع على جانب الجبل في الوادي القريب من القلعة ويتّصل بها عبر نفق عميق مخفيّ كما تشير الدراسات التاريخية. وقد تمّ بناؤه تحت حكم الامبراطور أنطونيوس بيوس (138- 161 ميلادية).


المدرّج الرومانيّ الذي أعيد ترميمه يُعدّ أبرز وأهمّ الأثار الرومانية القديمة الباقية من مدينة (فيلادلفيا) ، وهو أهمّ المواقع التي يقبل السياح الأجانب على زيارتها.  المدرّج الرومانيّ محفور في الجهة الشماليّة لإحدى التلال التي كانت تُستخدم كمقبرة . ويتّسع المدرّج لقرابة 6,000 شخص. وقدّ تمّ بناؤها على ثلاث درجات : درجة الحكام والحاشية والتي كانت بالطّبع هي الأقرب إلى خشبة المسرح ثمّ درجة الجيش والعساكر في المنطقة الوسطى ثمّ المنطقة العليا البعيدة المخصّصة للعامّة .

في قلب منطقة الصويفية التجارية المزدحمة بالمتسوّقين والمارّة يقع فندق (ليوان) الذي يقدّم لنزلائه خدمات الإقامة المريحة و الموقع الجيّد مع خدمة الاصطفاف المجانيّ مقابل أسعار معتدلة . كما تشتمل وسائل الراحة التي يقدّمها فندق (ليوان) في غرفه المكيّفة على أجهزة تلفاز مع قنوات فضائية و خدمة الأنترنت اللاسلكيّ و هاتف مباشر ومكواة وطاولة للكيّ . وتحتوي الحمامات على دوش بالإضافة إلى المناشف النظيفة المجانية.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment