برج التحرير في الكويت

برج التحرير في الكويت





برج التحرير في الكويت - وليس أبراج الكويت الشهيرة - والذي يقع في وسط المدينة هو ثاني أكبر بناء في المدينة. وبارتفاعه البالغ 372 م يحتلّ برج التحرير المرتبة الخامسة بين أطول أبراج الاتصالات في العالم .

بناء البرج بدأ في إبريل من عام 1987 قبل الغزو العراقي للكويت في 2 آب 1990. وقد كان من المقرّر في البداية تسميته ببرج اتصالات الكويت.  وبالطّبع عندما وقع الغزو توقّفت عملية بناء البرج التي أتمّت نصفه تقريباً . إلا أنّ البناء لم يتعرّض لأي أذى واستؤنف العمل في بناء البرج بعد انسحاب القوات العراقية بتاريخ 27 فبراير 1991.
 وبعد الانتهاء من بنائه عام 1993 أطلق على البرج اسم "برج التحرير"  تيمّناً بعملية "تحرير الكويت" التي قادتها قوات التحالف الدولي بعد سبعة شهور من الاحتلال العراقي خلال حرب الخليج.

في قلب العصمة الكويتية "الكويت" وعلى مساحة 21 ألف متر مربع تمّ افتتاح مركز الاتصالات في 15 مارس عام 1996. والذي يُعدّ برج الاتصالات (برج التحرير) أهمّ أجزائه. ويشتمل البرج على مبنيين السفلي منهما على ارتفاع 150 متر ويحوي مطعماً دواراً فاخراً وشرفة للمشاهدة، ومبنى آخر على الارتفاع من 170 إلى 210 متر ويتكون من 6 طوابق تحتوي على مكاتب فنية تستفيد منها وزارة المواصلات وجهات رسمية أخرى في الدولة.

ويحتوي البرج على 18 مصعد ، منها اثنان زجاجيّان يتّسع كل منهما لـ21 راكب . وتبلغ سرعة المصاعد 6.3 م /ث ما يجعلها من أسرع المصاعد في العالم.

مع شبكة أنترنت عالية السرعة و أحدث وسائل الراحة وأكثرها تطوّراً ، يُعتبر فندق (تايم سكوير سويت) الفندق المفضل للمجموعات السياحية من موظّفي الشركات ورجال الأعمال حيث يمكنهم إتمام أعمالهم والاستمتاع بوقتهم في آن معاً. الغرف الـ70 الموزّعة على 11 طابق فخمة ومريحة وتتمتع بديكورات عصرية وبأثاث فاخر. بالإضافة إلى الأقفال الإلكترونية و كاشفات الدخان . كما تحتوي كلّ غرفة على مطبخ صغير وحوض استحمام وشبكة إنترنت مجانية. ويتوفّر أيضاً خدمة غسيل الملابس و اصطفاف السيارات المجاني.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment