حمامات ماعين الأردنية

حمامات ماعين الأردنية




يتوقع خبراء الاقتصاد ازدهاراً منقطع النظير لقطاع السياحة في الأردن بحيث يحتلّ مكانة متقدّمة على مستوى العالم ، ويعود هذا بالدرجة الأولى إلى ما حبا الله به الأردن من جو لطيف و مناظر طبيعية خلابة وعجائب طبيعية مميزة بالإضافة إلى البيئة الاستثمارية المشجّعة و المرافق والخدمات المنتشرة في أنحاء المملكة.

ومن الميّزات التي يتمتع بها الأردن مقارنة بغيره من المواقع السياحية العالمية ، شهرته في مجال السياحة العلاجية ، حيث لزوّار الأردن الاستمتاع بمستوى عالميّ من الخدمات الطبية بالإضافة إلى ينابيع المياه المعدنية الحارة الطبيعية ذات الخواص العلاجية والتي اكتسبت سمعة عالمية باعتبارها وجهة مشهورة يقبل على زيارتها الراغبين بممارسة السياحة العلاجية.



أشهر هذه الينابيع هي حمّامات ماعين الساخنة ، والتي تشتهر أيضاً بمنتجعاتها وفنادقها السياحية عياداتها الطبية. تقع حمّامات ماعين  في واد عميق ينخفض بمقدار 150 م عن سطح البحر وتحيط به الجبال الشهاقة السوداء على بعد 58 كم عن العاصمة الأردنية عمّان. عادة ما يكون زوّار منتجعات ماعين من مجموعات السياح ، حيث يجدون العلاج الطبيعي و الاسترخاء وحسن الضيافة العربية الشهيرة. 

وقد أثبتت مياه ماعين الساخنة قدراتها على علاج عدد كبير من أمراض الجلد و العضلات، كما أنّ غمر الجسم بالماء المعدنيّ الساخن له تأثيراته المريحة للأعصاب والتي تدفع على الاسترخاء، ممّا يزيل التوتّر والعصبية من الجسم ويفيد حتى الأجهزة والأعضاء الداخلية.

أحد أفضل الفنادق المتوفّرة في منطقة حمامات ماعين فندق ومنتجع (إفاسون) ، وهو فندق 5 نجوم  يحتوي على 97 غرفة مريحة ومجهّزة بالديكورات و بكل وسائل الراحة تتمتع معظمها بشرفة تطلّ على الجبال أو الشلالات. تحتوي كل غرفة على جهاز تلفاز مسطّح مع قنوات فضائية و جهاز هاتف و نظام تكييف متكامل. كما يحتوي الفندق على 5 مطاعم و منتجعّ صحّي من سلسلة منتجعات "الحواس الستّ" العالمية (Six Senses) .

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment