مدينة طابا البحرية

مدينة طابا البحرية




الموقع الجغرافي المتميّز الذي تتمتع به طابا بين أفريقيا و آسيا و على حافة خليج العقبة مقابل المملكة العربية السعودية جعلها محطّة لطريق القوافل منذ القرن الرابع عشر فما بعد. أما اليوم فقد أصبحت طابا وجهة سياحية مزدهرة يأتيها السواح من كل أنحاء العالم بحثاً عن الشواطئ البكر التي لم يفسدها الإنسان وعن متعة استكشاف الشعاب المرجانية.

تُعدّ طابا مكاناً مثالياً لأولئك الذين يفضّلون الرياضات والفعاليات تحت الماء. إنها عبارة عن جنّة للغواصين بما توفّره من شعاب مرجانية هادئة  ومخلوقات بحرية مثيرة في الأعماق. ويُفضّل كثيرون السفر إلى مصر عموماً في أشهر الشتاء عندما يكون الجوّ في أوروبا بارداً وكئيباً مقارنة بالجو الدافئ وأشعة الشمس الساطعة التي تتمتع بها مصر حتى في فصل الشتاء.  وهو أمر متوقّع فشمس الشتاء الدافئة في أرض الكنانة تحدّ من برودة الشتاء وترفع من درجة الحرارة إلى معدّل 22 درجة مئوية شتاءً ، بينما يرتفع هذا المعدّل في شهور الصيف إلى 33 درجة مئوية.

كما تُعتبر طابا مكاناً مثالياً للسياح الذين يفضّلون الابتعاد عن الضوضاء والزحام في الأماكن السياحية التقليدية، فقد تطّورت المدينة بسرعة كبيرة خلال العقدين الماضيين وتحوّلت إلى موطن للفنادق العالمية التي توفّر أرقى خدمات الإقامة و الضيافة. ولكن إذا كنت تحبّ أجواء المغامرة فيمكنك الاختيار من بين المخيّمات البدوية المنتشرة بالقرب من الساحل لتقضي فيها أيام إقامتك في طابا.  
ولكنّ طابا لا تقتصر على البحر و المنتجعات المشمسة وممارسة الغوص والرياضات المائية. صحراء سيناء المجاورة مليئة بالمعالم الطبيعية والتاريخية التي يجدر بك زيارتها وهي لا تبعد أكثر من بضع ساعات بالسيارة أو الحافلة عن المدينة الساحلية.


 إذا قرّرت أن تذهب في رحلة بحرية قصيرة فيمكنك أن تصل إلى ما يُعرف بجزيرة فرعون، وهي جزيرة مرجانية متحجّرة تحيط بها الشعاب المرجانية ويحتّل معظمها قلعة صلاح الدين التاريخية التي بناها الغزاة الصليبيون في القرن الثاني عشر قبل أن يعيد صلاح الدين الأيوبي بناءها .وضع صلاح الدين جنوده في هذه الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي لتأمين خط التجارة القادم من من آسيا ولحماية الحجاج في طريقهم إلى مكة. وتتمتع القلعة بموقع استراتيجيّ هام وبإطلالة مذهلة حقاً تجمع بين شواطئ المملكة العربية السعودية والأردن.

بالقرب من جزيرة فرعون ، يقع فندق (سوليمارسي ستار) طاباعلى بعد 10 كم من حدود طابا و 25 كم عن مطار طابا الدوليّ .  ويعدّ هذا المنتجع مكاناً رائعاً لمحبي الإثارة ولمحبي الهدوء والاسترخاء في نفس الوقت. وينسجم مع البيئة الطبيعية المحيطة من جبال شاهقة بتصميمه المميّز وألوانه الهادئة . ويحتوي الفندق على غرف وأجنحة مفروشة ومكيّفة تتمتع كلها بشرفة مطلّة على البحر الأحمر. كما تحتوي الغرف على حوض استحمام ودوش و مجفّف شعر و جهاز تلفاز مع قنوات فضائية، وخزنة شخصية وثلاجة صغيرة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

1 comments:

ماليزيا said...

تمتع الان بقضاء افضل الاوقات من خلال فنادق مالديف بتوفير رحلات و فنادق علي اعلي مستوي اسعار الفنادق في ماليزيا و بتوفير اماكن مخصصه لالعاب الاطفال كي تناسب احتياجات الجميع حجز فنادق تايلاند تواصلو معنا الان من خلال موقعنا

Post a Comment