حديقة الحيوان في قطر

حديقة الحيوان في قطر

إحدى أفضل الأماكن الترويحية التي يقبل عليها الناس في قطر - وبخاصة الأطفال - هي حديقة الحيوان في قطر والتي تقوم على مساحة تبلغ 42 هكتار وتقع على طريق الفروسية المتفرع عن طريق سلوى في العاصمة القطرية الدوحة . في الأعياد والعطل الرسمية يزداد الإقبال على حديقة الحيوانات بشكل ملحوظ.
على بعد 30 كم من طريق سلوى ، تحتوي حديقة الحيوان في قطر على مجموعة متنوعة من الحيوانات والزواحف والطيور إلى جانب حديقة صغيرة للعب الأطفال.  منطقة لعب الأطفال بالكثير من الفاعاليات ةالألعاب اللطيفة مثل الأراجيح وألعاب التسلق و الانزلاق . كما أنّ الأرضية مغطاة بطبقة من الرمل الناعم الذي يحمي الأطفال من التعرّض للإصابات.
وفقاً لما جاء في أحد المنشورات القديمة ، فإنّ حديقة الحيوان في قطر تحتوي على أكثر من 800 نوع من الحيوانات ، وعلى الرغم من أنها لا تنافس مثيلاتها في الدول الغربية إلا أنّ الحديقة تُعدّ مكاناً مثالياً لقضاء يوم ممتع.  معظم الحيوانات تعيش في أقفاص كبيرة يحيط بها السياج مثل الغزلان والظباء والبقر الوحشي.
كما تحتوي الحديقة أيضاً على الكثير من الأبنية و الأشغال الجميلة ، وبخاصة الجسور الخشبية التي تقود إلى ما يشبه الكوخ ، والتي يصعد إليها الزوار لمشاهدة الحيوانات من الأعلى. بالإضافة إلى البرك التي يملأها البط  إلى جانب الزهور والنوافير المسلية.
من المقرّر توسعة حديقة الحيوان في قطر وأعمال التوسعة جارية على قدم وساق الآن ، الحديقة الجديدة ستقوم على مساحة 72 هكتار وسيضاف إليها المزيد من الحيوانات . كما ستضمّ فعاليات ومرافق أخرى مثل المركز التعليمي الترفيهي و المتحف العربي والإفريقي لحقبة ما قبل التاريخ و متحف بيئي وغابة مطيرة مع مؤثرات صوتية وبصرية خاصة و متحف إلكتروني للتاريخ الطبيعي و مركز للمعلومات و البحث و الحياة البحرية.

طاقم العمل الودود في فندق (كيه 108) يجعله مكاناً حميماً ومريحاً . موقع المميّز الذي لا يبعد أكثر من 8 دقائق بالسيارة عن مطار الدوحة يكسبه أفضلية إضافية. كما أنّ أسعاره تجعله الأفضل في المدينة بكل تأكيد ، وخاصة بما يتمتع به الفندق من مرافق مميزة.
كثير من نزلاء الفندق يعتبرون مطعمه (يم يم) أفضل هذه المرافق ، وهو عبارة عن مطعم فاخر يغيّر قائمة الطعام كلّ بضعة أيام وفق المكوّنات المتوفّرة للطباخ الشهير (هوغو كودورير) الذي عمل في أشهر المطاعم العالمية في (باريس) و (لاس فيغاس).



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment