المواقع الطبيعية في رأس الخيمة

المواقع الطبيعية في رأس الخيمة


في شرق الخليج العربي وفي الجزء الشمالي من الإمارات العربية المتحدة المحادي لسلطنةعمان تقع إمارة رأس الخيمة ، وهي واحدة من الإمارات السبعة المكوّتة لاتحاد الإمارات العربية المتحدة. تمتدّ الإمارة على الساحل البالغ طوله 27 ميل والذي يضمّ العديد من البحرات الصغيرة الهادئة و الشوطئ الرملية الذهبية ، كما تتشاطر الحدود الجبلية مع سلطنة عمان. عاصمة الإمارة وموطن معظم سكانها تُدعى أيضاً "مدينة رأس الخيمة"

تنقسم مدينة رأس الخيمة - عاصمة الإمارة - إلى جزئين يفصل بينهما لسان مائي صغير ، الجزء الغربي يسمّى رأس الخيمة القديمة ويتكوّن من الدوائر والمؤسسات الحكومية و مراكز التسوق. أما القسم الشرقي فيسمّى "المعيريض" وتحيط به أحياء مثل العريبي والنخيل ويحتوي على القصر الأميري وبعض الدوائر الحكومية و المستشفيات والمراكز السكنية إلى جانب مركز رأس الخيمة للمعارض.

المواقع السياحية في المدينة كثيرة ومتنوعة. يأتي السياح و الزوّار من شتى أنحاء العالم إلى رأس الخيمة في الإمارات ليلقوا لمحة على جمالها الطبيعي الفريد من نوعه ومواقعها التي تستحق الزيارة والمشاهدة. لعلّ المناظر الطبيعية الخلابة هي أبرز مواقع الجذب السياحي في رأس الخيمة. السهول الساحلية و الجبال الشاهقة توفّر مسطحات مائية جارية جعلت رأس الخيمة الأكثر خصوبة من بين الإمارات العربية المتحدة.

السياح يقبلون بأعداد كبيرة على زيارة ينابيع "خت" وهي من مواقع الحذب السياحي الأخرى في رأس الخيمة، لمشاهدة مياهها الطبيعية الساحرة والاستشفاء بما تتمتع به من مزايا علاجية. منتجع ينابيع ختّ العلاجيّ من المنتجعات الجميلة المميزة التي يمكن للسياح زيارته والإقامة فيه ويقع في منطقة جبال حجر ، وهو محاط بأشجار النخيل.  جبال حجر نفسها هي من العجائب الطبيعية في المنطقة وهي تنحدر باتجاه البحر وتقع أعلى قممها الساحرة في الجزء الشمالي.

في قلب رأس الخيمة ومركزها الحيوي يقع فندق (كريك بلازا) ، وهو موقع رائع لتستكشف منه رأس الخيمة. من هذا المكان يمكن للسياح الوصول إلى كلّ المواقع الحيوية المتوفرة في المدينة. الأجنحة الواسعة  مفروشة بأثاث وديكورات أنيقة مع نظام تكييف هوائي و مطابخ حديثة و خدمة انترنت لاسلكي مجاني.
  

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment