مرتفعات إب اليمنية

مرتفعات إب اليمنية

أحد أبرز مواقع الجذب السياحي في اليمن هو مدينة "إبّ" الزراعية ، إذا كنت تخطّط لزيارة اليمن في عطلتك فمن الجدير بك أن تفكّر في زيارة "إب" . مدينة إب هي عاصمة محافظة "إب" التي تقع في جنوب البلاد بمساحة تبلغ 5,344 كم مربّع وعدد سكان يبلغ قرابة 665,000 نسمة وفق تعداد عام 2004، ما يجعلها أكثر المحافظات من حيث الكثافة السكانية في اليمن خارخ مدينة صنعاء. 

تشتهر إب بجوّها المطير ومعدّل أمطارها المرتفع الذي أكسب البلدة لقبها "المحافظة الخصبة". وفرة المياه شجّعت المزارعين على زراعة المحافظة بأكملها على الرغم من الجبال الوعرة و التضاريس المنحدرة. المحاصيل كالقمح والسمسم والشعير والذرة تُنتج بكميات كبيرة في مدينة "إب" وتُعتبر هذه المحاصيل مصادر الغذاء الرئيسة لمعظم السكان في المدن والمناطق المجاورة. 

الخروج لمشاهد المدينة هو أحد الخيارات التي يمكن للسياح فعلها عند زيارة هذه المدينة القديمة - "إب مدينة قديمة ويعود تاريخها إلى الألفية الأولى قبل الميلاد-. من الخيارات الأخرى أمام السياح زيارة المساجد التاريخية و اليوت التقليدية القديمة الطويلة، فهنالك حوالي 60 مسجد في المدينة تتمتع بهندسة معمارية ساحرة. التسوّق في الأسواق المجاورة أو تنظيم رحلة ترفيهية إلى المحافظات الأخرى في اليمن، مثل تعزّ و صنعاء و المخاء ، هي من الخيارات المتاحة أيضاً. 

كلّ غرفة في فندق (كورال هوتيل عدن) الذي لا يبعد كثيراً عن المدينة، مزوّدة بأحدث التسهيلات والتكنولوجيا المتطوّرة مثل الأنترنت اللاسلكي السريع و تلفاز بلازما مع قنوات فضائية وخزنة إلكترونية لحفظ الأموال والمجوهرات وثلاجة صغيرة و آلة لصنع القهوة والشاي. وإذا قرّرت أن تبقى في الفندق فيمكنك استخدام مركز اللياقة و الساونا. 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment