مدينة سوسة التونسية

مدينة سوسة التونسية


على الرغم من موقعه في وسط المدينة ، إلا أنّ المسجد الكبير في "سوسة" يتميّز بهدوئه ويُعدّ من أبرز الوجهات التي يقصدها السياح عند زيارة المدينة. المسجد التاريخي هو جزء من "المدينة" القديمة الأصلية التي تمّ إعلانها أحد المواقع التراثية العالمية من قبل الـ(يونيسكو) . موقع المدينة على البحر الأبيض المتوسط  ساهم أيضاً في جعلها وجهة سياحية رائجة وخاصّة بين السياح من أوروبا الشرقية.

سوسة هي عاصمة محافظة سوسة وتبعد 140 كم إلى الجنوب عن العاصمة تونس. ويمكنك الوصول إلى سوسة جواً باستخدام  مطار المنستير القريب أو عن طريق القطار مستفيداً من موقع المدينة المركزي على شبكة السكك الحديدية المحلية ، أو باستخدام السيارة أو الحافلات ، فمحطة الحافلات تقع بالقرب من "المدينة" القديمة في وسط سوسة.

من مواقع الجذب السياحي في المدينة هنالك متحف سوسة الأثري وهو أحد أشهر المتاحف  في تونس. ويعرض المتحف تشكيلة واسعة من أعمال الفسيفساء التاريخية القديمة ويؤمّه محبّو الفنون و الفنّانون والزوّار على مدار العام.

البيت التونسي التقليديّ هو موقع آخر من مواقع الجذب السياحي . هذا المتحف الصغير يقع داخل أسوار المدينة القديمة على بعد قرابة 200 ياردة من موقف الحافلات الرئيسيّ . وهو عبارة عن بيت قديم نموذجي للعائلة التونسية التقليدية تمّ تحويله إلى متحف بعد أن توفّي آخر أفراد العائلة التي تملكه. يتكوّن المنزل من باحة رئيسة تستطيع من خلالها الوصول إلى كل الغرف ، بما فيها غرفة الزوجة الأولى وغرفة الزوجة الثانية وغرف الأطفال. كلّ الغرف مفروشة بعناية ببعض الستائر التي يعود تاريخ صنعها إلى ما قبل 200 عام ، و بساعات ألمانية مستوردة من صنع القرن السابع عشر الميلادي.

بالقرب من الشاطئ ، يقع فندق (رويال جينين) في سوسة. ويحتوي الفندق على 80 غرفة مكيّفة كلذها تحتوي على شرف مطلّة على البحر أو المدينة أو حوض السباحة. كما تتوفّر خدمة الإفطار المجاني. وتوفّر في المناطق العامة خدمة الإنترنت السلكي.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment