الباحة السعودية "لؤلؤة المنتجعات"

الباحة السعودية "لؤلؤة المنتجعات"





في جنوب غرب المملكة العربية السعودية وبين مدينة مكة المكرمة و عسير نقع مدينة الباحة التي تُعدّ عاصمة إقليم الباحة وإحدى أهم مناطق الجذب السياحية في المملكة.  ما حباها الله به من طبيعة جميلة و طقس لطيف و تضاريس متنوّعة جعلت الباحة تستحق بكل جدارة لقبه "لؤلؤة المنتجعات" . رغدان و الزرايب و بيضان هي أبرز الغابات التي تحيط بالمدينة والتي يزيد عددها على 40 غابة.  

الباحة أيضاً هي مقرّ إقامة الحاكم و تحتوي على عدد من المجالس المحلية والهيئات الحكومية و العديد من المنشئات السياحية والصحية.
إلى الجنوب الغربي من الباحة وعلى بعد 24 كم منها يمكن للسيّاح زيارة منطقة "ذي عين" أو ما يعرف بـ"القرية الرخامية" . بيوت القرية ليست مصنوعة من الرخام كما قد يوحي الاسم ولكنّها حازت لقب" القرية الرخامية" بسبب جبل الرخام الصغير الذي تقوم عليه

"ذي عين" اشتهرت أيضاً بمزارع الموز التي ما زالت موجودة حتى اليوم. الطرق التي تؤدّي إلى القرية ليست أقل جمالاً ، فهنالك العديد من الآثار والأبراج التاريخية المنتشرة على الجانبين، كما يمكنك مشاهدة مزارع الموز في وديان الباحة عند توجّهك إلى "القرية الرخامية".

ومن الأمور التي تشتهر بها الباحة أيضاً ما تنتجه من عسل عالي الجودة ، حيث يقيم مربو النحل في باحة مهرجاناً سنوياً يُطلقون عليه اسم "مهرجان العسل الدولي" وهو من عناصر الجذب السياحي الهامة أيضاً في المدينة . ويستضاف المهرجان منتجي العسل المحليّين بالإضافة إلى المنتجين العرب.

إذا كنت تسافر ضمن ميزانية محدّدة ، فلن تجد أفضل من فندق (غولدين تيوليب قصر الباحة) لتوفير الإقامة المريحة معتدلة السعر. الغرف الـ82 المكيّفة التي يوفّرها الفندق تقدّم خدمات مستوى نجمتين مع ثلاجة صغيرة في كل غرفة. إفطار الضيافة هو أحد الأمور الرائعة التي يقدمها فندق (غولدين تيوليب قصر الباحة) ، كما يعمل الموظّفون في الفندق على مدار الساعة لتوفير الخدمات المتنوّعة مثل غسل الملابس و تخزين الأمتعة.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment