جولة في أنحاء المنامة

جولة في أنحاء المنامة



المنامة هي أكبر المدن في مملكة البحرين وعاصمتها ومعناها اللفظي "مكان النوم" ، ولكن إذا كنت تظنّ أن المدينة تثير النعاس كما قد يوحي اسمها فمن الأفضل أن تعيد التفكير! المنامة مدينة رائعة ونابضة بالحياة شأنها شأن أي مدينة أخرى في العالم ، وربما أفضل.
بعدد سكان تقريبي يبلغ 155 ألف نسمة ، يقطن المنامة تشكيلة عرقية متنوّعة. وقد ساعدت ثروة البحرين النفطية في تحوّل المنامة إلى مركز تجاريّ هام في منطقة الشرق الأوسط . واليوم أصبحت المنامة عاصمة حديثة اقتصادها معتمد بشكل كبير على قطاع "ترويج المبيعات" فيما بدأ يتراجع دور القطاع النفطي في الاقتصاد عن سابق عهده.

تضمّ المنامة عدداً كبيراً من الوجهات السياحية التاريخية المميزة، مثل جزيرة سترة و مسجد الخميس وبيت سيادي و جامع الفاضل، ولكنّ المعلم الأبرز هو ما يُعرف بـ"قلعة البحرين" . قلعة البحرين هي أوّل موقع تصنّفه اليونسكو كموقع تراثي عالميّ ، حيث يُعتقد أن المنطقة كانت مأهولة بالسكان منذ 5,000 عام  كما أنها تقدّم معلومات مفيدة حول العصر النحاسي والبرونزي في المنطقة.

سوق المنامة ما زال واحداً من أكثر الأسواق أصالة في منطقة الخليج العربي. حيث توفّر المحلات في السوق كلّ أنواع البضائع من البهارات والبضائع المنزلية إلى الملابس والهدايا التذكارية. بشكل عام يمكن وصف سوق المنامة بأنه محاولة بعد- حداثية لاستعادة نكهة الأسواق العربية في القرن التاسع عشر.

بالإضافة إلى ما تتمتع به من مواقع جذب سياحي ، تقدّم المنامة خدمة حافلات متكاملة أرخص بكثير من طرق المواصلات الأخرى . بعض طرق الحافلات تصل إلى مدن أخرى مثل المحرّق و مدينة عيسى .

في منطقة الجفير وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة عن المطار الدولي، يقع فندق "رامي كاليفورنيا" المنامة ، يوفّر الفندق مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتضمّن خدمة حمل الأمتعة و خدمة صف السيارات ومصعد و مقهى و خدمة غرف على مدار الساعة . يتكوّن فندق رامي كاليفورنيا من 75 غرفة معدّة بعناية كلها تحتوي على نظام التكييف الهوائي و على حوض استحمام و دش و خط إنترنت مدفوع الأجر و ثلاجة صغيرة.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment