عجمان.. الإمارة الصغيرة

عجمان.. الإمارة الصغيرة


عجمان هي أصغر الإمارات السبعة التي تشكّل مجتمعة دولة الإمارات العربية المتحدة . وتقع في مكان متوسط من الساحل الغربي للإمارات بمساحة إجمالية تبلغ 259 كم مربع . وتنقسم إمارة عجمان إلى ثلاث مناطق مختلفة : مدينة عجمان و منطقة مصفوط و منطقة المنامة . مدينة عجمان هي عاصمة الإمارة وتقع على خليج صغير يمتد طوله على مسافة 16 كم إلى الشمال الشرقي من الشارقة.

عندما نتحدّث عن مواقع الجذب السياحي في عجمان ، فإنّ مساحتها الصغيرة تعوّض عنها اللائحة الطويلة لمعالم المدينة التي تستحق المشاهدة والتي تضمّ زيارة المواقع التاريخية والشواطئ أيضاً. تتضمّن المواقع السياحية في عجمان ساحة "الدهو" ويُقصد بها المراكب والسفن التقليدية العربية . ساحة "الدهو" في عجمان هي أكبر مركز لصنع "الدهو" لا في الإمارات أو الخليج فحسب بل في العالم.  يصنع الحرفيون قوارب الإبحار بالأدوات والطرق التقليدية التي كان يستخدمها آباءهم.

من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة عندما تكون في عجمان متحف عجمان، يُقال أن تاريخ إقامة المبنى تعود إلى القرن السادس عشر كمقرّ للحاكم ، وفي السبعينيات من القرن الماضي أصبح مركزاً للشرطة حتى تمّ افتتاحه كمتحف عام 1981.

إذا كنت من المهتمين بالتسوق وشراء الهدايا التذكارية فيجب عليك زيارو مركز مدينة عجمان للتسوق، والذي يُعدّ  أكبر مركز تسوق تجاري في المدينة ، ويضمّ العديد من البضائع عالية الجودة والعلامات التجارية العالمية  للألبسة والأمتعة وغيرها.

إذا قررت أن تزور عجمان ننصحك باختيار شقق حبيب الفندقية، هذه الشقق الفندقية ذات نظام (الضيافة الذاتية) في عجمان تتمتع بموقع مميز ، قرابة 5 دقائق مشياً عن الرمال البيضاء و المياه الصافية في شاطئ عجمان. ويتكوّن فندق حبيب للشقق الفندقية من 35 غرفة فردية وشقة كلها مزوّدة بمعدات مطبخ . ويمكن للضيوف الاختيار بين الغرف الفردية الصغيرة أو الشقق الكبيرة ذات التي توفر مساحات رحبة للنوم وللمعيشة. 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment