جدة عروس البحر الأحمر

جدة عروس البحر الأحمر

بعد أن اشتهرت بالصرافة تاريخياً ، نمت مدينة جدة لتصبح مركزاً تجارياً رئيسياً في الملكة العربية السعودية. كما تحتوي المدينة على العديد من المكاتب الحكومية وعلى المناطق الخاصة بالتسوق. وتُعتبر جدة ميناءً هاماً أيضاً على البحر الأحمر ومركزاً بحرياً تجارياً تقصده السفن منذ قرون. المدينة هي أكبر ميناء على البحر الأحمر وثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض. وبعدد سكانها البالغ 3.2 مليون نسمة تُعتبر جدة أهم الأسواق الاستهلاكية في المملكة.


عندما تزور جدة، ستقضي أوقات ممتعة في التجوّل في المدينة ويمكنك الاستمتاع أيضاً بزيارة أبرز مواقع الجذب السياحي في جدّة. على الرغم من أن السعوديّين لا يقبلون على مشاهدة الكنوز التاريخية والطبيعية في الأعماق إلا أنّ الغوص يُعدّ أحد أبرز ما توفّره المملكة من فعاليات للسياح والزوار ويشهد إقبالاً كبيراً. الحياة البحرية شبيهة إلى حد بعيد بما قد تشاهده عند زيارة شواطئ اللبحر الأحمر في مصر. وتتمركز معظم مواقع الغوص المفضّلة على بعد ساعة من الشاطئ باستخدام القارب السريع.


مشاهدة معالم المدينة في جدّة تتضمّن زيارة عدد من المواقع التاريخية والدينية. أحد أشهر المواقع السياحية في المدينة هي "وسط البلد" ، الآثار التاريخية في وسط البلد يزيد عمرها على 2500 عاماً وتتجاور جنباً إلى جنب مع الهندسة المعمارية الحديثة في المدينة.وإذا كانت الشمس ساطعة والجو حار جداً يمكنك زيارة الحديقة المائية أو واحدة من حدائق جدة الترفيهية مثل حديقة الشلال أو حتى زيارة أكاديمية الأمير سلطان لتعليم الطيران.


في منطقة "كورنيش جدة" القريبة من مراكز التسوّق التجارية يمكنك الإقامة في فندق "أجنحة لاندمارك" ، حيث تتمتع كل الغرف بتكييف هوائي و فرش أنيق ومُعد بعناية ليلائم الاحتياجات المختلفة للزوار. كما تحتوي كل غرفة على جهاز تلفاز وحمام خاص و شرفة بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي السريع المجاني.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment