سوق واقف في الدوحة

سوق واقف في الدوحة




أحد أبرز الأماكن التجارية في العاصمة القطرية الدوحة، هو سوق واقف الذي خضع في السنوات الأخيرة لعملية ترميم وتجديد شاملة. العمليات التجارية من البيع والشراء تتمّ على أرض هذه السوق منذ مئات السنين، حيث كان البدو يحضرون أغنامهم وما تنتجه من صوف ومشتقات الألبان ليقايضوها بما يحتاجونه من سلع أساسية وبضائع.

كبر السوق في السنوات الأخيرة وتحوّل إلى ما يشبه متاهة غير منظّمة من الممرات والدروب الاسمنتية ولكنه أصبح مؤخراً يحظى بأهمية سياحية وتمّ تطويره على نحو متقن وذكيّ، فأعادت الحكومة بناء وتصميم المحال التجارية لتبدو كالمتاجر التاريخية القديمة من القرن التاسع عشر مع واجهات من الجصّ.

استكشاف سوق واقف مثير حقاً. فهو المكان الذي يجب أن تقصده إذا كنت تبحث عن الزيّ القطري التقليديّ بما في ذلك "البخنق" المطرّز الذي تستخدمه النساء لتغطيه الوجه، أو كنت تريد شراء التوابل أوالعطور أو دهن العود التقليديّ أو البخور الفاخر.


ويقع سوق واقف على مقربة من معالم الدوحة ومناطقها الرئيسة ، كما يوجد العديد من مواقف انتظار الحافلات و سيارات الأجرة المنتشرة في أنحاء السوق بالإضافة إلى أماكن اصطفاف السيارات المجانية ومدفوعة الأجر.

يحتوي السوق على ثلاثة فنادق صغيرة  محدودة من حيث عدد الغرف والخدمات التي تقدّمها . ولكنّ مدينة الدوحة تحتوي على الكثير من الفنادق الأخرى الممتازة ذات الأسعار المعتدلة مثل فندق (المنتزه بلازا) الذي يبعد 4 اميال فقط عن مطار الدوحة الدوليّ.

 يحتوي فندق المنتزه بلازا على تشكيلة واسعة من الغرف والشقق الفندقية ذات التصاميم الداخلية الكلاسيكية، ويوفّر خدمتيّ الاصطفاف والإنترنت اللاسلكي المجانيتين بينما تتمتع كل الغرف بنظام تكييف هوائي وتحتوي كل منها على تلفاز بقنوات فضائية و حمام مستقل. الشقق الفندقية تحتوي على مطبخ مجهّز بالكامل وتتوفّر فيها خدمة تنظيف الغرف يومياً. 

 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment