مارسيليا، أقدم مدينة في فرنسا

مارسيليا، أقدم مدينة في فرنسا


 تحتضن مدينة مارسيليا الفرنسية البحر من جهة والهضاب من الجهة الأخرى وهو موقع رائع لمثل هذه المدينة الرائعة المليئة بالمشاعر والتي تبدو جميلة في جميع المواسم. تم اكتشاف مدينة مارسيليا منذ 2600 سنة مضت وهي أقدم مدينة في فرنسا وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان فيها. تجمع مارسيليا بين الثراء التاريخي العريق والحياة الثقافية العصرية إضافة إلى الموقع الاستثنائي.اسم مينة مارسيليا مستنبط من اللغة القسطانية.


بالنسبة للذين لا يهابون اسكتشاف الأماكن الجديدة والأشخاص الجدد، مارسيليا هي المكان المثالي. من الأسواق زاهية الألوان (مثل سوق نوليس) الذي يشعرك بأنك في إفريقيا إلى منطقة كالانكيوس (الزقاق البحري) الخلابة التي هي عبارة عن منطقة طبيعية مليئة بالجروف الصخرية المطلة على البحر، ومن منطقة بانيير( أقدم مكان في المدينة ومكان استضافة الزوار الجدد قديما) إلى فيو بورت (الميناء القديمة) و الكورنيش (طريق محاذية للبحر)، كل هذا وأكثر تقدمه مارسيليا للزوار.


مدينة الفن والثقافة، مارسيليا تملك الكثير من الأشياء الثمينة التي تود مشاركتك فيها. بعمرها الذي يزيد عن 26 قرن، استطاعت مارسيليا أن تحافظ على آثار ماضيها العريق وكشفت عن الكثير من مواقعها المعمارية الأكثر من رائعة كالميناء القديمة وغيرها. سكن البشر مدينة مارسيليا وضواحيها لمدة تزيد عن 30,000 سنة.


موروث مارسيليا التاريخي والمعماري والثقافي والاجتماعي هو بلا شك الوسيلة الأفضل لاستكشاف المدينة في أكثر أوضاعها التقليدية التي تكمن في مواقع مثل نوتردام دي لا غارد وحصن سان جان وحصن سانت نيكولاس في الميناء القديمة وحي بانيير وغيرها من الجوانب الأخرى غير الاعتيادية في المدينة والتي تنتظر أن يستكشفها الزوار.

في مركز مدينة مارسيليا، يقع فندق نيو هوتيل سيليكت بالقرب من محطة طريق سانت تشارلز السريع ومحطة القطار، وعلى بعد 200 متر عن شارع كانيبيير الشهير وخمس دقائق سيرا على الأقدام عن ميناء فيو.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment