نابولي، عروس إيطاليا

نابولي، عروس إيطاليا



نابولي هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا الجنوبية. أطلق اليونانيون اسم نابولي على هذه المدينة وهي كلمة تعني في اليونانية " المدينة الجديدة". قرب مدينة نابولي من بومبي وساحل نابولي يجعلها قاعدة ممتازة لاستكشاف المنطقة. نابولي مدينة حيوية ونشطة مليئة بالكنوز التاريخية والفنية الرائعة والشوارع اللولبية الضيقة والمحال التجارية الصغيرة ما يجعلها تستحق الزيارة ولو لأيام معدودة.


تعد نابولي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان منذ مدة زمنية طويلة جدا. تم بناء المستوطنات اليونانية في المنطقة منذ الألفية الثانية قبل الميلاد في العصر البرونزي حيث كانت نابولي مستعمرة ضخمة جدا وكان اسمها بارثينوب في الفترة ما بين القرن التاسع والثامن قبيل الميلاد في نهاية العصور اليونانية المظلمة . أعيد بناء المدينة وأطلق عليها اسم نابوليس في القرن السادس قبل الميلاد عندها أصبحت نابولي عصب دولة اليونان العظمى ولعبت دورا مهما جدا في دمج الثقافة اليونانية مع المجتمع الروماني وأصبحت أخيرا مركزا ثقافيا رئيسيا للجمهورية اليونانية.


بقيت مدينة نابولي مؤثرة جدا حتى بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية بوصفها عاصمة مملكة نابولي للفترة ما بين عام 1282 وعام 1816. بعد ذلك، عندما اتحدت مدينة نابولي مع صقلية، أصبحت نابولي عاصمة الاتحاد حتى عام 1861 عندما التم شمل الاتحاد الإيطالي. اثناء الحرب النابليتانية عام 1815، تمكنت نابولي من تعزيز الاتحاد الإيطالي إلى حد كبير.


البيتزا وهي أحد أشهى وأشهر الأطباق الإيطالية نشأت في نابولي وتؤخذ فيها على محمل الجد. ستجد الكثير من مطاعم البيتزا العريقة في نابولي لكن احرص على أن تبحث عن المطاعم التي تخبز البيتزا في أفران الحطب مع البادنجان وجبن البارمزان (الجبنة الإيطالية الجافة) لتتذوق البيتزا النابليتانية الأصلية ولا تغادر نابولي قبل أن تتناول معكرونة سباغيتي التي تملك قيمة وشعبية كبيرة في نابولي وحاول أن تجربها مع المحار أو بلح البحر. كونها مدينة ساحلية، المأكولات البحرية وفيرة وممتازة في نابولي.


يتمتع فندق لونا روسا الساحر ذو الثلاث نجمات بموقع ممتاز في قلب مدينة نابولي.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment