بنغالور- الهند



بنغالور- الهند

بنغالور هي عاصمة الولاية الهندية كارناتاكا وتقع في جنوب غرب كارناتاكا على ارتفاع 949 متر عن سطح البحر على الجزء العلوي من التلال على هضبة كارناتاكا. المناخ الصحي والشوارع التي تحاذي جوانبها الأشجار والحدائق العامة والمتنزهات الخضراء، كلها عوامل أدت إلى إطلاق لقب " مدينة الحدائق أو جاردن سيتي" على بنغالور.


تعد بنغالور أكبر ثالث مدينة هندية من حيث عدد السكان ويقع فيها المعهد الهندي للعلوم وهي واحدة من أسرع المدن نموا في آسيا؛ ففي فترة قصيرة من الزمن، برزت المدينة بتطورها التكنولوجي الكبير فأصبحت عاصمة التقنية المتطورة في الهند بضمها لأكثر من 1500 شركة تكنولوجية والكثير من مؤسسات البرمجيات وكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات الوطنية والعالمية.  من المعروف أن الحياة الليلية في بنغالور نابضة بالحياة مع الكثير من المطاعم والمقاهي. تتمتع بنغالور بسمعة مرموقة تميزها تماما عن أي مكان آخر في جنوب الهند.

على عكس الأجزاء الأخرى من الهند التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة إلى حد كبير في شهور الصيف، تتمتع بنغالور بمناخ معتدل نسبيا على مدار العام. تمر بنغالور بفترات حيث يكون المناخ سافاني استوائي في مواسم رطبة وجافة. نظرا لموقعها المرتفع، عادة ما يكون الطقس في بنغالو لطيفا إلى حد ما طوال السنة.


قصر بنغالور هو قصر يقع في مدينة بنغالور وقد تم إنشاؤه من قبل أول مدير للمدرسة المركزية الثانوية في بنغالور. كان قصر بنغالور المقر الخصوصي للعائلة الملكية في بنغالور في القرن الثامن عشر. يمتلئ هذا القصر الفاخر غريب التصميم بمجموعة مذهلة من التحف والأعمال الفنية التي تعود إلى الحقبة الماضية. اليوم، أصبحت ساحة القصر مسرحا للكثير من الاحتفالات والأحداث الموسيقية الكبيرة.

بالقرب من قصر بنغالور، يقع فندق تشيفرون في وسط مدينة بنغالور. تم إنشاء فندق بنغالور خصيصا للأشخاص الذين يبحثون عن موقع مركزي فاخر وذي أسعار معقولة للإقامة في مدينة  بنغالور.

                                                                                      


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment