استكشف مدينة بلنسية الإسبانية!

استكشف مدينة بلنسية الإسبانية!


بلنسية هي ثالث أكبر مدينة في إسبانيا ومسقط رأس الطبق الإسباني التقليدي الشهير "باييا". تعد بلنسية القاعدة المثالية لاستكشاف عدد من أجمل الشواطئ المتوسطية الممتدة على طول الكوستا بلانكا (الساحل الأبيض) أو لركوب العبارة إلى جزيرة إيبيزا أو لمجرد التجول في أسواق المدينة الكائنة في الهواء الطلق وتأمل المباني المبنية على طراز الفن المعماري من القرون الوسطى.


الاسم اللاتيني الأصلي للمدينة هو "والنتيا" ويعني القوة أو البسالة في اللغة العربية. تمت تسمية المدينة بهذا الاسم بسبب ملاحظة الامبراطور الروماني لبسالة وشجاعة الجنود الرومان في الحروب. خلال حكم الممالك الإسلامية لإسبانيا، كانت بلنسية تدعى "مدينة التراب" نظرا لموقعها على ضفاف نهر توريا، وحافظت المدينة على اسم بلنسية منذ فترة حكم ملوك الطوائف لإسبانيا.


بلنسية مدينة مميزة بطابع فريد رسمته لياليها التي ينيرها ضوء القمر وأضوائها الملونة وأصوات البنادق ومسحوقها في المهرجانات إضافة إلى أطباق الباييا الشهية... إنها مشاهد تحاول أن تصف ما عجزت الكلمات عن وصفه في جمال بلنسية. ينصح عشاق السفر جميع الأشخاص بزيارة بلنسية والتعرف عليها للتحقق بأنفسهم من هذه المدينة العجيبة التي استطاعت أن تجمع بين عراقة الماضي والتقاليد مع الحداثة والعصرية بطريقة غاية في الروعة. في بلنسية، ينسجم لون البحر الأزرق مع مزارع المدينة الخضراء جنبا إلى جنب مع التصميم الحضري الراقي ما يجعل بلنسية مشرقة وفاتنة سواء في وضح النهار أو في ظلمة الليل.


التجول في أنحاء بلنسية على الدراجة الهوائية هي الطريقة المثالية  للاستمتاع فيها بالنسبة للأشخاص الذين يزورونها للمرة الأولى وحتى بالنسبة للذين قاموا بزيارتها من قبل الذين سيكتشفون حقائق جديدة ويسمعون قصص جديدة على الدراجات النارية عن المدينة التي عشقوها. مهما كان الأمر، تأكد أن ركوب الدراجة هو الطريقة الأمثل لرؤية بلنسية.


بالقرب من الشاطئ، يقع فندق بريماس بلنسية على بعد 600 متر عن مدينة الفنون والعلوم في بلنسية. يحتوي الفندق على منتجع صحي ونادي رياضي ناهيك عن غرفه الأنيقة المزودة بشاشات البلازما التي تبث القنوات الفضائية إضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment