زادار، استراحة كرواتية مثالية

زادار، استراحة كرواتية مثالية


 قد لا تكون سمعت عن مدينة زادار بقدر ما سمعت عن باقي المدن الساحلية في كرواتيا لكنك سمعت عنها من قبل بالتأكيد. منظر المقاهي التي تعج بالحيوية والأسواق المكتظة بالنا أمور جلبت الحياة لهذه البلدة الصغيرة. البلدة القديمة في زادار مكسوة بالرخام وخالية من الأزمة المرورية وتشبه في شكلها الشوارع الرومانية القديمة مع الآثار التي تبهر الناظرين في أركانها وكذلك تفعل حياتها الليلية. ستشعر بضخامة الكنسية الدائرية عندما تقف في ظلها في منطقة دالماسيا.


زادار هي مدينة كرواتية تطل على البحر الأدرياتيكي. هي عاصمة مقاطعة زادار وإقليم دالماسيا الشمالي. زادار هي المركز التاريخي لمنطقة دالماتيا كما أن مقر أبرشية الروم الكاثوليك ومقعد رئاسة الأساقفة الكاثوليك يقع في زادار.


ميناء زادار المسورة الآمنة مكان آمن جدا وقاعدة مثالية لاستكشاف باقي أنحاء المنطقة. في البلدة القديمة، تقف الآثار الرومانية إلى جانب الكنائس المبنية على الطراز المعماري الرومانسكي والمنشآت الفنية. هناك أيضا مجموعة من أفضل مطاعم السمك والمقاهي المليئة بالطلاب بأسعار ممتازة مقارنة بأسعار المحلات التي تقع أسفل الساحل.


موسم المهرجانات عالمية النكهة التي تقام في على الساحل في زادار تجذب حشودا كبيرة من الشباب وصغار السن. يبعد مركز زادار التاريخي أقل من 30 دقيقية بالسيارة من المطار. في زادار هناك الكثير من الأمور التي يمكنك أن تراها وتستمتع بها والجميل في الأمر أن جميع الأماكن قريبة من بعضها ويمكنك أن تزور جميع معالم المدينة الثقافية والتاريخية في يوم واحد.




يقدم فندق فيونيميشين في زادار حجوزات رائعة مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة والأناقة الفاخرة. يقع هذا الفندق في زادار على الشاطئ على بعد مسافة قصيرة عن بحر أورغان وكاتدرائية زادار والمعرض والمتحف الأثري.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS