مدينة حائل

مدينة حائل

أكرم من حاتم ، يشير هذا المثل العربي القديم إلى شخصية تاريخية شهيرة ، هي حاتم الطائيّ ، وهو زعيم قبيلة طيء في العصر الجاهليّ خلّدت ذكره القصص والحكايات التاريخية التي روت كرمه الشديد والذي يصل إلى حد الخيال أحياناً. ولعل ّ هذا كان السر فيما اشتهر عن أهل حائل من كرم وحسن ضيافة اليوم.

مدينة حائل في منطقة حائل في نجد الشمالية الشرقية هي واحدة من أهم المدن التاريخية في المملكة العربية السعودية. وقد ساهم موقعها المميز في جعلها نقطة عبور تمرّ منها قوافل الحجيج القادمة من الشام والعراق إلى مكّة المكرمة . يحيط بالمدينة جبل سلمى من الشرق وجبل أم الرقاب من الشمال وجبل أجا من الغرب. كما كانت تسمى مدينة حائل بمفتاح الصحراء سابقاً لأنها المعبر الرئيسي للمتجهين شمالا وجنوبا في شبه الجزيرة، أما عن سبب تسميتها بحائل فهو لأنها كانت تشكل (حائلاً) في أوقات الأمطار بين جبلي أجى وسلمى. وتتصل حائل الآن بمكة والمدينة و جدة والرياض عبر شبكة من الطرق المعبّدة الحديثة.

يمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة القلاع والحصون التاريخية القديمة التي تعود إلى الفترة العثمانية. وإلى جانب هذا فإّن مركز حائل الثقافيّ يحتوي على العديد من القاعات التي تستخدم كمعارض للأعمال الفنية بالإضافة إلى معرض دائم ومتحف شعبيّ ومسرح و مكتبة عامة.

هنالك أيضاً ما يزيد على ثلاثين حديقة و25متنزهاً برياً مفتوحاً في المدينة ولكن من أهم هذه الحدائق التي لا بد من زيارتها لأي سائح،  منتزه مشار الذي يتكون من شلال اصطناعي و بحيرة. ومن الحدائق والمتنزهات الأخرى هنالك  حديقة الأمير سلطان في الخماشية وقرية ستارلاند و قرية أجا بارك.


وفي موقع جيد على شارع المدينة على بعد 5 دقائق من المطار يقع فندق (غولدين تيوليب) ذو الـ4 نجوم ، والذي يوفّرالإقامة والضيافة المريحة بمرافقه المميزة وخدماته الفاخرة. يحتوي فندق (غولدين تيوليب) في حائل على غرف مزوّدة بتكييف هوائي  وبخدمة تنظيف الغرف وتحتوي كل منها على آلة لإعداد الشاي والقهوة. كما يوفّر الفندق خدمات تصريف العملات والترجمة في الموقع.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

سحر مغارة جعيتا

سحر مغارة جعيتا

على بعد 20 كم شمالاً من بيروت في قضاء الكسروان في محافظة جبل لبنان ، تقع مدينة جعيتا. وتشتهر البلدة بما تتمتع به من مواقع جذب سياحية مثل مغارة جعيتا ونهر الكلب . نهر الكلب يمتد على طول 31 كم ويخرج من عين ماء في جعيتا و يصب في البحر الأبيضا المتوسط ، ويتمتع بأهمية تاريخية كبيرة.

مغارة جعيتا في املقابل و التي غالباً ما يشار إليها باسم "لؤلؤة الطبيعة في لبنان" فتتألف من أقبية وقناطر تشبه المتاحف مليئة بالأعمدة الكلسية الصاعدة والهابطة ذات الألوان والأحجام والأشكال المختلفة مع تشكيلات صخرية مذهلة وترسّبات ساحرة الجمال. تتكوّن مغارة جعيتا من كهفين منفصلين كلسيّين يمتدان على طول 9 كم: المغارة السفلى يمكن زيارتها باستخدام الزوارق بعد قطع مسافة 400 م من البحيرة الجوفية ، بينما يمكن للزوار أن يقوموا بجولة على الأقدام ليستمتعوا بالتجاويف والتشكيلات والأعمدة والساتائر  التي صنعها ترسب الكلس على مدى قرون من الزمان في المغارة العليا اليابسة.

وبالإضافة إلى هذا يتوفّر في منطقة مغارة جعيتا الكثير من مواقع الجذبل السياحي الأخرى والتي تتضمّن (التيلفريك) والقطارات و حديقة حيوان و غيرها من الحدائق والمواقع الأثرية. إلى جانب محلات الهدايا التذكارية المليئة بالقطع التقليدية الشرقية الأصلية والهدايا ، ومطعم لطيف يوفّر للسياح ما يُشبع شهيتهم للمأكولات اللبنانية التقليدية اللذيذة.

على رأس أحد التلال المطلّة على البحر الأبيض المتوسط ، على بعد 15 كم من وسط المدينة و 15 دقيقة من مغارة جعيتا ، يمكنك أن تجد فندق ومنتجع (لو رويال) وهو واحد من فنادق السلسلة العالمية ذات الخمس نجوم. يحتوي الفندق على 231 غرفة وجناح مزوّدة بكافة تجهيزات الراحة والرفاهية التي تتوقعها في فنجق 5 نجوم . كما وتحتوي بعض الغرف على شرفات وغرفة معيشة ومطبخ صغير.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS


البحرين:


هي دولة في جنوب غرب قارة آسيا تتكون من أرخبيل جزر من 33 جزيرة أكبرها البحرين، تتوسط البحرين الخليج العربي ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ومن الجنوب شبه الجزيرة القطرية، وتعد جزيرة البحرين أكبر جزر الأرخبيل البحريني وسميت المملكة بالبحرين نسبة لمسمى الجزيرة الكبرى والذي يعتقد أنها سُميت بذلك لسبب وجود ماء الينابيع العذبة والتي تسمى كواكب وسط ماء البحر المالح.
وجزيرة البحرين ترتبط بجسر مع جزيرة المحرق التي يقع فيها مطار البحرين الدولي وجسر آخر يربطها بجزيرة سترة والمنطقة الصناعية التي يوجد فيها خزانات ومصفاة تكرير النفط. كما توجد جزر عديدة صغيرة الحجم ليست مأهولة غالبًا وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.
قسم البحرين إلى خمسة محافظات، قسمت إلى 12 بلدية. محافظات البحرين هم:
§         محافظة العاصمة
§         المحافظة الوسطى
§         محافظة المحرق
§         المحافظة الشمالية
§         المحافظة الجنوبية



فندق الخليج في البحرين :

يقع هذا الفندق الفخم في المنامة وتحديدا في الجفير, على مقربة من مسجد الفاتح، متحف البحرين الوطني،وباب البحرين. والتي تعتبر مناطق الجذب المحلية وتشمل أيضا مسجد خميس.
تحتوي جميع الغرف الفسيحة على أسرة ديلوكس فاخرة، وتضم خزنة ملابس كاملة الطول في غرفة النوم. وتحتوي كل غرفة على جهاز تلفزيون مع القنوات الفضائية، وثلاجة صغيرة وكرسي فخم في منطقة الصالة. ويوفر الفندق 15 مقهى ومطعم مزين بالجداريات الرومانية القديمة
حيث يمكن للنزلاء استخدام الصالة الرياضية المجهزة تجهيزاً جيداً وتشتمل المرافق الترفيهية الأخرى على ناد صحي وساونا وغرفة بخار.
المرافق العامة : خدمة مكتب استقبال على مدار 24 ساعة, صحف, حديقة, غرف لغير المدخنين, غرف/مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة, غرف عائلية, مصعد, تسجيل سريع للوصول والمغادرة, صندوق الأمانات, غرف عازلة للصوت, تخزين الأمتعة, محلات تجارية في فندق, مكيفات
http://r.bstatic.com/static/img/transparent.pngإنترنت:  تتوفر خدمة الواي فاي (الإنترنت اللاسلكي)،في جميع أنحاء الفندق مجاناً.
http://r.bstatic.com/static/img/transparent.pngموقف سيارات: يتوفر موقف مجاني و خاص للسيارت في الموقع



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

جنات صلالة

جنّات صلالة


تقع سلطنة عمان على الساحل الجنوب الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، ومعظمها مغطى بسهول صحراوية صخرية بينما تحيط السلال الجبلية بالساحل الشمالي والجنوبي الشرقي حيث تقع معظم المدن الهامة في الدولة.

أكبر محافظات سلطنة عمان هي محافظة "ظفار" التي تقع في جنوب عمان على الحدود الشرقية مع اليمن ويبلغ عدد سكانها 250 ألف نسمة. ظفار مشهورة بجوّها الفريد من نوعه و بمناظرها الطبيعية الخلابة. عندما يكون الجو جيداً يمكنك مشاهدة تلالها الخضراء يحيط بها الضباب الأبيض مع رشّات من المطر الخفيف الذي يبرّد الجو. وتشتمل ظفار على تنوّع طبيعي منقطع النظير حيث يلتقي الساحل بالجبل بالصحراء في انسجام تام.

مدينة "صلالة" هي من المدن المشهورة بتاريخها الغنيّ و ثقافتها النابضة و بتجارتها التاريخية القديمة ، وهي ثاني أكبر المدن في سلطنة عمان و أكبر المدن في إقليم ظفار.  بسبب ما تتمتع به من عناصر جذب طبيعية تتمثّل في الجبال الشاهقة وغابات أشجار اللبان فإّن "عاصمة العطر العربية" تُعدّ قبلة يؤمها السياح من كل أنحاء العالم.  وتتمتع صلالة أيضاً بكونها ملاذاً للحياة البرية ومكاناً مفضلاً للسياحة البيئية. حيث توفّر المدينة المسكن لما يزيد على 56 نوع من الثدييات مثل الفهد العربي والضبع والوعل والغزلان وقطعان الأبقار والجمال والماعز التي تنتشر بين غاباتها الخضراء وجبالها الشاهقة الصخرية.


وبالقرب من شاطئ صلالة ، على بعد ساعة واحدة من المطار يقع منتجع (صلالة ماريوت). يتكوّن هذا الفندق ذو الخمس نجوم من 237 غرفة مكيفة ومفروشة بأحدث وأجمل أنواع الأثاث والديكورات مع جهاز تلفزيون وقنوات فضائية في كل غرفة. وشرفات تطلّ على شاطئ البحر . ويتوفّر أيضاً أنترنت لاسلكي سريع وخدمة للغرف على مدار الساعة.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

جولة في الرياض

جولة في الرياض

في منطقة تجمع بين التراث والحداثة و العولمة ، تبرز الرياض كأحد أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط. الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبرمدنها، حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 5 مليون نسمة، وتُعتير مركز الدولة التشريعي والمالي والإداري والتجاري و الدبلوماسي. ما جعلها الموقع المفضّل للجامعات و السفارات الأجنبية ومقرّات إدارة الشركات.

الرياض التي تقع في منطقة نجد و اليمامة التاريخية - والتي اشتقّ اسمها من جمع روضة أي حديقة - لم تكن هي العاصمة دائماً فقبلها كانت مدينة الدرعية المسوّرة ذات الـ500 عاماً هي مقرّ عائلة آل سعود، العائلة الحاكمة. في عام 1818 بعد أنّ دمّر المدينة الأتراك انتقلت الحكومة إلى الرياض واتخذت منها عاصمة لها.

تحتوي المدينة على العديد من الأماكن السياحية، يمكنك مشاهدة مركز الملك عبد العزيز التاريخيّ ( المتحف الوطني) ، أو زيارة مدينة الدرعية القديمة والتي اشتهرت بالمعارك التاريخية القاسية التي خاضتها أو زيارة قلعة المصمك ، التي تعدّ معلماً تاريخياً هاماً و موقعاً أثرياً بارزاً في مدينة الرياض، وقد تمّ بناؤها في عام 1865.

أما إذا لم تكن من المهتمين بالتاريخ فقد يثير اهتمامك  برج المملكة المذهل ، أطول مبنى في المملكة العربية السعودية وتعود ملكيته إلى أمير سعوديّ اختار أن يبنيه بتصميم بيضاويّ فريد من نوعه حاز على أرقى الجوائز العالمية.

من الفنادق الجيدة الرخيصة في قلب الرياض هنالك فندق (ريست إن) ، الذي يقع أمام البوابة الشمالية لمدينة الملك فهد الطبية في الرياض، على 6 كم من المتحف الوطني في المملكة العربية السعودية. كلّ غرف الفندق الـ49 تحتوي على مطبخ صغير و توفّر خدمة الإنترنت اللاسلكي السريع مجاناً و تحتوي على تلفاز وقنوات فضائية و حمام خاص . كما تتوفر خدمة الغرف.





  

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري أبوظبي



في 4 نوفمبر من عام 2010 تمّ الافتتاح الرسميّ لعالم فيراري في جزيرة ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي عبارة عن أكبر مدينة ملاهي تقام داخل مبنى مغلق في العالم حيث تبلغ مساحتها 200,000 متر مربّع . تصميم الشكل الخارجيّ  استوحي من طراز (فيراري جي تي) الكلاسيكي ، سقفه مغطى باللون الأحمر الذي تشتهر به علامة فيراري التجارية يتوسطه شعار (ـسكوديريا فيراري) "الحصان الجامح" وهو أكبر شعار في العالم بمحيط يبلغ 66 متر

إلى جانب (فورمولا روسا) الخاصّة بعشاق الإثارة والسرعة، وهي أسرع مركبة أفعوانية في العالم بسرعة تصل إلى 240 كم/س ، تقدّم مدينة (عالم فيراري) الكثير من المرافق الترفيهية الأخرى المناسبة للعائلات والأطفال مثل لعبة "سحر السرعة" التي تعدّ أكثر ألعاب المحاكاة الرباعية  تطوراً في العالم ومعرض غاليريا فيراري الذي يستخدم تقنية تفاعلية ليستعرض سياقاً تاريخياً لأفضل سيارات فيراري الكلاسيكية التي تمّ استعارتها من أهم هواة جمع السيارات في العالم.

مدينة عالم فيراري الترفيهية في أبو ظبي توفّر مجموعة متنوعة من المطاعم والمتاجر التي تلبي احتياجات الزوار وتلائم مختلف الأذواق. حيث تزخر المدينة بالمتاجر التي تبيع الهدايا و التذكارات الكلاسيكية ومنتجات فيراري المميزة في الأزياء والإكسسوارات. وتضمّ كذلك عدداً من المقاهي والمطاعم المتنوعة التي تقدّم أفضل الأمأكولات بالنكهة الإيطالية الشهبرة.

إذا كنت تخطّط لزيارة مدينة عالم فيراري فمن الأفضل أن تفّكر في الإقامة قريباً من جزيرة ياس لبضعة أيام ، فمن المؤكّد أنك ستحتاج إلى أكثر من يوم إذا أردت مشاهدة كل ما تقدّمه المدينة من مرافق ترفيهية.

(بارك إن) أبو ظبي جزيرة ياس سيكون خياراً جيداً. وهو فندق 3 نجوم يبعد 15.9 كم عن قلب مدينة أبوظبي. (بارك إن) أبو ظبي جزيرة ياس يحتوي على قرابة 204 غرفة مفروشة جيداً مع شاشات (إل سي دي) و قنوات فضائية وتكييف هوائيّ و خدمة إنترنت لاسلكي سريع.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

لماذا اسطنبول؟

لماذا اسطنبول؟




الأبراج والقلاع ، المساجد والمباني الإسلامية، الحصون و القصور ، هذه كلها ليست إلا بعضاً من الآثار التاريخية التي تجدها في أسطنبول وفي المناطق الرئيسية المحيطة بها، والتي تشهد على ما تحمله آخر عواصم الخلافة الإسلامية من إرث حضاري ثقافي. اسطنبول كانت وما تزال أكبر المدن في تركيا و قلبها التاريخي والثقافي النابض. جمال المدينة الأخاذ وأهميتها الاستراتيجية التي تفضل كل المدن في المنطقة - فهي المدينة الوحيدة التي تقع بين قارتين - جعلا اسطنبول مطمعاً لكل الامبراطوريات والدول المجاورة في الأزمنة الغابرة.

بالإضافة إلى ما تتمتع به من مواقع تاريخية سياحية ، تحيط بأسطنبول بعض من أروع الشواطئ في العالم ، ويمكنك الاختيار من بين ما يزيد على 20 شاطئ تتمتع كلها بالمياه النظيفة والرمال الناعمة، إلى جانب جزراالأميرات التسعة الشهيرة - محلياً - والتي تبعد 20 كم عن ضوضاء المدينة وجلبتها. على الرغم من أنها توفّر خدمات الإقامة المريحة ذات الطابع العائلي الهادئ إلا أنّ جزر الأميرات ليست معروفة بين السياح الأجانب.



السياح الأوروبيون يعودون باستمرار إلى اسطنبول ويفضّلونها على الكثير من المواقع السياحية الأخرى ، ويعود هذا إلى سببين ، الأول هو ما تتمتع به من مواقع جذب سياحي متعدّدة ومتنوعة والآخر هو أسعارها الاقتصادية. بوجود أكثر من 58 فندق عالمي حالياً، و 20 أخرى سيتم افتتاحها في السنوات المقبلة إلى جانب مئات الفنادق المحلية ، فلا بدّ أن ستجد ما يناسب ميزانيتك.


خذ على سبيل المثال فندق (بكداس) والذي يقع في قلب اسطنبول وتحيط به مراكز التسوق التجارية و المحلات ويبعد مسافة 5 دقائق مشياً عنس (غراند بازار) التقليديّ وعن جامعة اسطنبول و 150 متراً عن محطّة القطار. يوفّر (بكداس) غرفاً مفردة ومزدوجة ولثلاثة أشخاص وتحتوي كل غرفة على حمام خاص مع دوش و تلفاز بقناوت فضائية و جهاز هاتف مباشر . من الخدمات الأخرى أيضاً هنالك خدمة إيضال الفطور إلى الغرف و التنظيف اليومي للغرف والملابس و خدمة إنترنت لاسلكي مجاني.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

قصر السراب

قصر السراب


الشواطئ والأبراج العالية والطرق السريعة والجسور والأضواء هي أوّل ما يتبادر إلى ذهنك عندما تفكّر في الإمارات أو في عاصمتها أبوظبي ، ولكن في الحقيقة للمدينة وجه آخر ربما كان أقل تطوّراً وحداثة ولكنه لا يقلّ سحراً وجاذبية عن وجهها المدني. إنها الصحراء الإماراتية، الرمال اللا متناهية والكثبان الرملية الشاهقة في قلب صحراء الربع الخالي الذي لطالما حيكت الأساطير والحكايات عن قسوته وغموضه.

صحراء أبو ظبي تُعدّ الآن موقعاً سياحياً بامتياز فهذه الأميال من الرمال تحتوي على العديد من الأشكال الحياتية من حيونات وطيور تعتبر الصحراء موطنها الطبيعي، وإضافة إلى سحر المكان جذب هذا التنوّع الحياتيّ الفريد من نوعه أفواج السياح الذين يعشقون رحلات السفاري وأجواء المغامرة ودفعتهم إلى ترك ما تقدّمه الفنادق من راحة ورفاهية ليخيّموا في هذه الصحاري القاحلة ويجربوا ركوب الجمال ويتأملوا النجوم في السماء الصافية في محاولة منهم لتوّق طعم حياة البداوة العربية.



في وسط هذه الصحراء وبالقرب من قرية حميم القريبة من واحة ليوا الشهيرة تتوغل الطرفق الصحراوية الصغيرة عبر الكثبان إلى أن تطل من بعيد أبراج طينية وحصون تحيط بقصر السراب ، وهو ليس ظاهرة صحراوية طبيعية يتخيّلها الظمآن ماء أو أنقاض قلعة تاريخية قديمة كما قد تظنّ للوهلة الأولى ، قصر السراب هو تحفة معمارية معاصرة تمتد على مسافة 1.7 كم ، وهو عبارة عن فندق سياحي تمّ بناؤه بجدران ضخمة وحصون مسنّنة و شرفات من الخشب المعتّق وقنوات مائية تقود إلى روضة صحراوية تؤمها الطيور وبعض الغزلان بحثاً عن الماء.


يوفّر قصر السراب منتجع الصحراء تجربة فندقية مثيرة، ويضمّ مرافق متعدّدة ترفيهية تناسب جميع الأذواق مثل حوض السباحة و ملعب التنس و مركز اللياقة كما يمكّن نزلائه من الاستمتاع بهواياتهم الصحراوية كركوب الجمال والدراجات الجبلية والرماية  . يتكوّن الفندق من 206 غرفة وفيلا وجناح تتمتع كلها بتصميم أنيق مترف يزدان بالألوان الترابية والطبيعية والمنسوجات الشرق أوسطية والثريات البرونزية المرصّعة بالأحجار الجميلة. تحيط المناظر الطبيعية من البيئة الصحراوية الخلابة بالفندق من كل الجهات .

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

مدينة أم قيس الأثرية

مدينة أم قيس الأثرية

تعتبر مدينة اربد في شمال المملكة الأردنية الهاشمية من كبرى المدن الأردنية ، وتتميّز بغاباتها الحرجية و بسهولها الخصبة التي تشكّل امتداداً طبيعياً لسهل حوران في سوريا ، التي اشتهرت بجودة محاصيلها وكانت تغذي الامبراطورية الرومانية بالقمح والحبوب. وقد شهدت المدينة ازدهاراً كبيراً مؤخراً بعد أن افتتحت فيها جامعات كبيرة ومرافق ضخمة ومدن رياضية حديثة تفتح أبوابها لأهالي المدينة وزوارها.  



كما تتمتع المنطقة بالعديد من المواقع الأثرية الرومانية القديمة التي ما زالت أنقاضها حاضرة حتى اليوم ، ومنها مدينة "أم قيس" أو "جدارا" الأثرية التي تقوم على هضبة عالية تطل على وادي الأردن وبحيرة طبريا. مدينة جدارا القديمة كانت إحدى مدن تحالف الديكابوليس "المدن الرومانية العشرة" وشهدت في العصر الروماني نهضة أدبية وفنية وعمرانية هائلة، حيث كانت تعدّ مركزاً للثقافة والفن والشعر وأقام فيها عدد من الشعراء والفلاسفة المشهورون ، حتى استحقت أن تنتزع لقب "أثينا الجديدة" لكثرة الأدباء والفنانين فيها.



ويقع على مقربة من المدينة ينابيع الحمّة الساخنة ذات المياه المعدنية والخواص العلاجية التي ذاع صيتها منذ العهد الروماني. وتستقبل الزائرين بما تتمتع به من مرافق حديثة للسباحة و أحواض مياه علاجية ساخنة وأقسام خاصة للنساء وأخرى للرجال.



تحتوي المنطقة على عدد من الفنادق والمطاعم السياحية التي تقدّم للسياح والزوار خدماتها وسط بيئة طبيعية خلابة، ومنها فندق أم قيس السياحي الذي يطل على مرتفعات الجولان السورية وبحيرة طبريا ويقدم غرف وشقق مفروشة تتمتع بالبساطة والأناقة . تتوي الغرف على مروحة سقف وحمام خاص و تلفاز مع قنوات فضائية .
كما يمكنك الإقامة في أحد فنادق مدينة اربد التي لا تبعد أكثر من 20 كم عن أم قيس  ومنها فندق أربد بلازا الذي يوفر غرفاً مكيفة وخدمة أنترنت لاسلكي مجاني ويقدّم وجبة أفطار يومية. كما يضمّ صالة رياضية و مطعماً على السطح ومكتباً لتنسيق الجولات السياحية.
إذا كنت تخطّط لرحلة سياحية محدودة الميزانية ، فاربد هي ضالتك بالتأكيد.  
وإن كان بإمكانك الاستقرار في أحد فنادق عمّان وزيارة هذه المواقع الأثرية خلال النهار والعودة ليلاً إلى فراشك الدافئ الذي تقدّمه فنادق عمّان الشهيرة بخدماتها. 





  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

الفنادق في مكة

الفنادق في مكة


مكة هي أقدس المدن في الإسلام لأنها تحتوي المسجد الحرام الذي تمّ بناؤه حول الكعبة المشرّفة ، بيت الله الحرام الذي يوجّه المسلمون وجوههم شطره في صلواتهم  اليومية الخمس، كما ويحرصون على زيارته والطواف به لأداء فريضة الحج التي تعتبر الركن الخامس من أركان الإسلام ولأداء العمرة أيضاً التي تعدّ من أعظم العبادات والطاعات التي يتقرب بها العبد إلى ربه.


وهكذا فإنّ ملايين المسلمين من شتى بقاع الأرض يتوجّهون إلى مكة بأعداد متزايدة عاماً تلو الآخر . ولتوفير ما يحتاجه الحجيج من خدمات الإقامة وغيرها شهدت المدينة نهضة عمرانية طالت البنية التحتية والطرق و البنايات وبالتأكيد الفنادق.




تتفاوت الفنادق في مكة من فنادق الخمس نجوم إلى المراكز السكنية غير المصنفة وعلى الرغم من أن معظم الفنادق لا تبعد كثيراً عن الحرم المكي، إلا أن خدمة المواصلات مؤمنة على مدار الساعة من وإلى الحرم.
وبالطبع إذا أدّى المرء أركان الحج والتزم بالضوابط الشرعية فلا شي يمنعه من اختيار نمط الحياة الذي يريد! يمكنك بكل بساطة أن تستمتع بما تقدمه فنادق الـ5 نجوم الفارهة من خدمات تسهّل عليك الإقامة وتوفّر لك الراحة.


 أشهر هذه الفنادق هو فندق برج الساعة وهو واحد من سلسلة فنادق (فيرمونت) العالمية.بموقعه المتميّز في المنطقة المركزية المحيطة بالحرم بالقرب من بوابة الملك فهد ، يقدّم فندق برج الساعة أرقى خدمات الضيافة في مدينة مكة المكرمة. حيث يمكن للضيوف الاختيار من بين غرفه الـ858 الموزّعة على 29 طابق والتي يطلّ معظمها على الكعبة المشرفة .

ومن جهة أخرى يمكنك أن تجد عروضاً أقل سعراً توفّر إقامة مريحة للأشخاص الذي يلتزمون بميزانية محدّدة ، كفندق (ميركور هبة الله) على سبيل المثال.

يقع فندق (ميركور هبة الله) في شارع أم القرى الحفاير ، على بعد 10 دقائق مشياً عن المسجد الحرام. وعلى الرغم من تصنيفه الذي لا يتحاوز نجمتين إلا أنه يوفّر خدمات ممتازة للنزلاء، بـ381 غرفة متوفرة في أي وقت من العام. كما يقدّم الفندق خدمات خاصة لرجال الأعامل لا بد أنها ستحظى بإعجابهم.


من الأمثلة الأخرى على الفنادق جيّدة السعر ، هنالك فندق (رشيدة)  الذي لا يبعد أكثر من مسير 5 دقائق عن الحرم المكّي، و يقدّم غرفاً مزوّدة بخدمة التكييف الهوائيّ وخدمة استقبال على مدار الساعة ومصعد كهربائي.

مع أكثر من 700 فندق في مكة فإنّ القائمة تطول وتطول، أرجو من الله أن يكون في هذا المقال المختصر  فائدة لمن يرغب بزيارة البيت الحرام أوعلى الأقل أن يقدّم له لمحة موجزة عما ينتظره في أطهر بقاع الأرض.

ولا تنسونا من صالح دعائكم !

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

سحر الجبال والغابات والثلوج في تونس

سحرالجبال والغابات والثلوج في تونس






  
تونس الخضراء تتمتع بطبيعة متنوّعة حيث تضمّ تضاريسها الجبال والصحاري والشواطئ ، ما جعلها نقطة جذب سياحية يؤمها ما يزيد على 5 ملايين سائح سنوياً معظمهم من السياح الأوروبيين . كما تتميز تونس من جهة أخرى بثقافتها وتاريخها العريق وبما تقدّمه من مرافق خدمات سياحية كالفنادق والمنتجعات السياحية و الأماكن الترفيهية ، تقوم عليه كفائات تونسية خبيرة.


من المناطق الطبيعية الني ربما لم تأخذ حقها الكافي إعلامياً منطقة "عين دراهم" التي تتميّز بقراها الجميلة المحاذية للجبال وبمنازلها المعلّقة على قمم جبال "الكرومي" التي تشتهر بغاباتها الكثيفة من أشجار الصنوبر والبلوط والزّان .

في فترة الصيف - التي لا تتجاوز عادة الشهرين - تتحول المدينة إلى منتزه حرجي يجذب السياح والزوار بما تتمتع به من جو معتدل قد يدفعك إلى ارتداء الملابس الشتوية ليلاً ، وربما كان أجمل ما في هذه الفترة أنك تستطيع ملامسة الغيوم بيديك نتيجة لما تتميّز به المنطقة وقراها الجميلة من ارتفاع.




أما في الشتاء فتتحوّل عين دراهم إلى قبلة لعشاق اللون الأبيض الثلجي الذي سجّل في عام 2005 ارتفاعاً قياسياً بلغ 2 متر . وعلى الرغم من قسوة البرد إلا أن دفء قلوب سكانها البسطاء يدفعك إلى الاستمرار في اكتشاف المشاهد الطبيعية الخلابة التي ندر مثيلها في الوطن العربي.

وتحتوي المنطقة على بعض من الفنادق المميزة المعدّة لاستقبال السياح وتوفير كافة ما يحتاجونه من خدمات تسهّل إقامتهم وتجعلها أكثر راحة ومتعة، ومن هذه الفنادق فندق"المورادي" ذو الأربع نجوم الذي يضمّ مطعماً فخماً يقدّم طعام الإفطار والغداء وبركة سباحة داخلية وأخرى للأطفال . ويضمّ الفندق 151 غرفة تتمتع كل منها بشرفة و بجهاز تلفزيون مع خدمة الستلايت وإمكانية طلب ثلاجة خاصة و مكالمات الإيقاظ .



الصورة تساوي ألف كلمة، بعد مشاهدة الصور، لا بد أنك ستفكّر في "عين الدراهم" كوجهة سياحية هذا الصيف، أو ربما الصيف القادم.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

أهرام الجيزة

أهرام الجيزة


تُعدّ القاهرة أكبر المدن في أفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 16 مليون نسمة ، وتجمع هذه المدينة الساحرة بين التاريخ العربي الإسلامي  والمواقع والكنائس القبطية القديمة و التماثيل واللآثار الفرعونية التاريخية. مزيج ندر أن ترى مثيلً له في أي مدينة أخرى في العالم.




أهرام الجيزة - وتبعد 20 كلم عن القهرة - هي واحدة من أبرز مواقع الجذب السياحي في مصر والشرق الأوسط بل وربما العالم بأسره. الغموض والسحر اللذان يكتنفان الأبنية الحجرية العملاقة "هرم خوفو" و هرم "خفرع" و "هرم منقرع" لا يمكن وصفهما بالكلمات، فهي تقف عاكسة أشعة الشمس اللاهبة بحجمها العظيم و بنائها الهندسي المثاليّ وكأنها سراب في وسط بحر من الصحراء القاحلة شاهدة على حضارة اندثرت ولم يبق منها سوى آثارها.

يبلغ عدد السياح الذين يزورون مصر سنوياً 14 مليون سائح ، وبالطبع فمعظمهم لا يغادر البلاد دون أن ينتهز الفرصة ويزور أهرامات الجيزة الشهيرة. وعلى الرغم من أن مصر تحتوي على العديد من المواقع السياحية المميزة الأخرى ، إلا أنّ كثيرين يفضّلون السكنى بقرب هذا الموقع التاريخي.

يمكنك أن تجد العديد من الفنادق الرخيصة الجيّدة في القاهرة وفي المنطقة القريبة من الأهرام والتي توفّر خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتجعل رحلتك ممتعة ومريحة وقليلة التكاليف في آن معاً.
 بعد إجراء بعض المقارنات من حيث الأسعار والخدمات والقرب من منطقة الأهرام ، يمكنني ان أوصي ببضعة فنادق جيّدة إذا كنت تخطّط لزيارة القاهرة ومشاهدة الأهرام.

أول هذه الفنادق هو فندق (هورايزون بيراميدز) ، وهو فندق 4 نجوم تمّ تجديده بالكامل قبل 3 سنوات فقط . ويتميّز موقعه بالقرب من الأهرام ومن بعض مناطق الجذب السياحي الأخرى كبرج القاهرة. خدمات الغرف متوفّرة طوال اليوم ويحتوي على 140 غرفة مكيّفة ، كما يقدّم خدمة الإنترنت اللاسلكي في المناطق العامة.

هنالك أيضاً منتجع (بيراميدز بارك - القاهرة) ، وهو فندق 5 نجوم يتميّز بموقع لا يبعد أكثر من 5 دقائق عن الأهرام. وتضمّ مرافق الفندق بركة سباحة خارجية و نادٍ صحي و (سبا) و نادٍ للياقة. خدمة الغرف متوفّرة خلال ساعات محددة فقط.

وفي النهاية ادّخرت لكم الأفضل، فندق (طيبة بيراميدز) الذي يُعدّ أفضل فنادق الـ4 نجوم في المنطقة المجاورة للأهرام ويبعد عنها مسير 5 دقائق فقط. يحتوي الفندق على 100 غرفة وجناح مزوّدة كلها بفرش حديث، وتتمتع معظم الغرف بإطلالة على الأهرام. يتمتع الفندق بعدد من المرافق المميزة منها مطعم فاخر و شرفة على السطح و مقهى وغيرها. وتتوفر خدمة الغرف لـ24 ساعة طوال الأسبوع.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS